السودان.. وزير الثقافة: البرلمان المستقبلي يمكنه حسم التطبيع مع إسرائيل

وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح أخبار السودان
0

أوضح وزير الثقافة والإعلام السوداني، فيصل محمد صالح، اليوم “الأحد” بأن البرلمان المستقبلي في السودان هو الذي سوف يحسم موضوع تطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل مستقبلاً .

وأشار محمد صالح على هامش قمة الاتحاد الإفريقي، في أديس أبابا، إلى أن اللقاء الذي عُقد مؤخرا بين رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، عبد الفتاح البرهان، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في أوغندا، أثار خلافات بين المجلس والحكومة السودانية التي لم تكن على علم بهذا اللقاء .

ونوه وزير الثقافة والإعلام بحسب ما أورد ” RT ” نقلاً عن ” نوفوستي” إلى أن المشكلة التي أحدثها اجتماع البرهان بنتنياهو تمت تسويتها داخلياً، وأن المجلس والحكومة توصلا إلى اتفاق على أن الحكومة الانتقالية ليس بمقدورها اتخاذ مثل هذا القرار الهام (قرار تطبيع العلاقات مع إسرائيل) .

وقال فيصل محمد صالح بأن البلاد ما دامت تعيش في غياب برلمان منتخب فإن مسألة قرار التطبيع مع إسرئيل سوف تكون أمراً بالغ التعقيد في الوقت الحالي .

وكان البرهان قد أوضح أن لقاءه مع نتنياهو عُقد في إطار الجهود الرامية إلى ضمان أمن السودان القومي .

وكان رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، قد دافع عن اللقاء الذي جمعه برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أوغندا الأسبوع الماضي، قائلًا إنه سيصب في مصلحة الجانب الفلسطيني كذلك .

واعتبر البرهان من خلال حديث صحفي، أن لقاءه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي “يتوافق مع مصلحة السودان ومع مصلحة الفلسطينيين أيضًا” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.