العراق.. عزت الشابندر يهاجم أنصار التيار الصدري

السياسي عزت الشابندر المصدر وول ستريت
0

قام السياسي العراقي المستقل عزت الشابندر اليوم “الاثنين” بالهجوم على أنصار زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، متهما إياهم باختراق التظاهرات وتدميرها في العراق .

وقال الشابندر، في حديث تابعه “ديجيتال ميديا إن آر تي“، اليوم ” الأثنين”، إنه “لم تحدث تفاهمات إيرانية – أميركية حول رئيس الوزراء المكلف، محمد علاوي” .

وأضاف عزت الشابندر ” علاوي هو الرجل الوحيد منذ عام 2003 الذي لا توجد توافقات عليه بين هذين الطرفين” .

وبين أن ” الأميركيين والإيرانيين فوجئوا ببروز اسمه، وهو ليس متبنى، لا من واشنطن ولا من طهران، ولكن في الوقت نفسه غير مرفوض” .

وزاد : “علاوي تمكن من حصد القبول، ولم يشهد أي معارضة في تكليفه عدا حزب “الدعوة” بزعامة نوري المالكي، أما لناحية الحراك، فلا يوجد من يمثل المتظاهرين على الأرض أو يتحدث باسمهم .

وفي سياق متصل قال الشابندر فيما يتعلق بمفهوم الشخصية غير الجدلية التي طرحتها مرجعية النجف أن “هناك أكثر من تفسير، والجدلي هو الذي تلاحقه شبهات بالفساد وخلل بالنزاهة والكفاءة “.

وأضاف: “برأيي، هذا المصطلح لا يرتبط بالمقبولية الجماهيرية، لأن العراقيين لن يقبلوا بأي شخصية، حتى وإن كانت وجها جديدا ولم تشارك في العملية السياسية مسبقاً، لأن الشعب بات يرفض كل الأسماء، وكل مسؤول هو جدلي لدى المتظاهرين” .

وأشار الشابندر، إلى ان “التظاهرات الاحتجاجية التي خرجت في المدن العراقية اخترقت من الداخل والخارج، ويتمثل الاختراق الداخلي بالتيار الصدري الذي انخرط بالاحتجاجات ودمرها ” .

وأوضح بأن التيار الصدري يعتبر أحد أهم شركاء تقاسم السلطة في العراق، لكن بسبب بساطة تفكير المتظاهرين، فقد انطلت عليهم حيلة الصدريين الذين تذرعوا بحماية الاحتجاجات، وها هي جماعة القبعات الزرق تقتل المحتجين وتدمر جهودهم” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.