السودان.. وعد جديد من وزير المالية بشأن الإصلاح الاقتصادي

وزير المالية السوداني جبريل إبراهيم \ وسائل تواصل
0

وعد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، جبريل إبراهيم، بوضع خطة عمل واضحة بالتركيز على إمكانات السودان وموارده الهائلة عبر تحديث العمل الإداري.

وأمن جبريل إبراهيم، على ضرورة العمل كفريقٍ واحدٍ بين كل الإدارات ما يساهم بصورةٍ مباشرةٍ في تنفيذ الموازنة العامة للدولة والإيفاء بالتزاماتها، وفقًا لـ(باج نيوز).

وقال جبريل إبراهيم بحسب تعميمٍ صحفي، الأحد، إن وزارة المالية لديها أهمية في الإصلاح الاقتصادي وحل الضائقة المعيشية التي يمر بها المواطن السوداني.

والأحد، اجتمع وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، جبريل إبراهيم، بمدراء الإدارات العامة بالوزارة في حضور آمنة أبكر عبد الرسول وكيل المالية وأمين صالح ياسين وكيل التخطيط بالوزارة.

ومنذ إبريل 2019، يعيش السودان فترة انتقالية بعد عزل الجيش للرئيس عمر البشير عن الحكم إثر احتجاجاتٍ شعبيةٍ لتردي الأوضاع الاقتصادية.

وأمس السبت وعد وزير المالية السوداني جبريل إبراهيم المواطنين بما يتعلق بتوفير السلع الاستراتيجية كالغاز والوقود وغيرها من احتياجات المواطن الهامة.

وقال جبريل إبراهيم خلال اجتماع السلع الاستراتيجية بحضور وزير الطاقة والنفط جادين علي العبيد، إنهم يطمئنون الشعب بعدم رفع الدعم عن السلع الاستراتيجية كالغاز والفيرنس وغيرها حتى نهاية العام الحالي.

وأوضح وزير المالية السوداني أنهم يعملون مع البنك المركزي على تخفيض سعر الصرف كما يجري العمل في التعاون مع الشركات الحكومية، مؤكدًا جاهزية وزارته لمعالجة تمويل بواخر الغاز بجانب الجازولين والبنزين.

وبحث اللقاء استقرار تدفق الوقود حتى تكتمل عمليات الصيانة، متطرقاً لموقف الصيانة من مصفاة الخرطوم وجهود وزارة الطاقة والنفط بالتنسيق مع وزارة المالية وبنك السودان ومحفظة السلع الاستراتيجية وشركات استيراد وتوزيع الوقود.

وأكد وزير الطاقة والنفط أهمية استقرار الوقود لاسيما خلال فترة توقف مصفاة الخرطوم للصيانة الدورية، مبيناً ان عمليات الصيانة تجري بصورة طيبة حيث زار اليوم السبت المصفاة برفقة وكيل الوزارة لقطاع البترول وقطاع الكهرباء وتفقد محطة كهرباء قري موجهاً بتسريع عمليات التنسيق مع الجهات ذات الصلة بانسياب عمليات انسياب المواد البترولية.

من جانبه، قدم وكيل قطاع النفط حامد سليمان تنويراً وافياً عن موقف الوقود في ظل توقف المصفاة للصيانة كاشفاً عن اكتمال 90% من عمليات الصيانة بالمصفاة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.