السودان يسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا دون وفيات

السودان يسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا \ The New Arab
0

أعلنت وزارة الصحة في السودان اليوم الأحد تسجيل 15 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بدون تسجيل وفيات.

وبحسب صحيفة (اليوم السابع) أوضحت وزارة الصحة في السودان عبر بيان عن التقرير الوبائي ليوم الجمعة الماضي، أن حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا سُجلت في الخرطوم و 4 ولايات أخرى، لافتة إلى أنها أجرت فحصا لعدد 1466 عينة، سُجلت من بينها الحالات الجديدة.

وبهذه الحالات الجديدة، يرتفع العدد الكلي للمصابين بالفيروس في السودان إلى 13 ألفا و 819 حالة، بينها 837 وفاة، و 6764 شخصا تعافوا.

وشددت وزارة الصحة السودانية على أهمية التزام المواطنين بتطبيق الإرشادات الوقائية والتبليغ الفوري عن حالات الاشتباه للحد من انتشار الفيروس.

تعليق الطيران

على صعيد متصل، لفت نائب مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية بالسودان، منتصر محمج عثمان، عن إمكانية تعليق الطيران في البلاد مجدداً، ما لم يتم الالتزام بالشروط الصحية لمجابهة تفشي كورونا.

وأوضح في تصريحات صحفية ”يتوقف قرار تعليق الطيران على مدى الاستجابة في تطبيق الاشتراطات الصحية للقادمين من الخارج وقوة النظام الصحي في الرصد المبكّر للحالات وبؤر المرض وسط المجتمع مع عزلها ومتابعة مخالطيها بصورةٍ داويةٍ”.

وفي السياق وبعد انتشار فيروس كورونا المستجد، في الدوائر الحكومية في السودان ، فمن المرجح أن الحكومة ستقرر العودة للإغلاق الجزئي أو التدريجي، بحسب مصادر صحية لموقع سكاي نيوز عربية وصفته بـ “المطلعة”.

وجاء في موقع سكاي نيوز عربية، أن “الإغلاق الجزئي أو التدريجي في السودان بات الأكثر ترجيحاً بعد تسلل وباء كوفيد 19 إلى دوائر حكومية حيوية”.

الجدير بالذكر أن مكتب رئيس الحكومة السودانية كان قد أعلن في وقت سابق، عن إصابة اثنين من الموظفين بمكتب عبد الله حمدوك بفيروس كورونا، بالإضافة لإصابة كل من محمد القاتح زين العابدين، محافظ بنك السودان المركزي، وزعيم حزب الأمة القومي الصادق المهدي.

بالمقابل، قال مساعد كبير مستشاري رئيس الوزراء في السودان ، أمجد فريد إنه ‏لا يوجد أيّ اتجاه حتى الآن لإغلاق جُزئي أو شامل في التصدي لموجة ‎الكورونا في موجتها الثانية التي بدأت تضرب البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.