وزارة الصحة السودانية تسجل 32 إصابة جديدة بكورونا

0

سجلت وزارة الصحة السودانية (32) إصابة جديدة بفيروس كورونا دون تسجيل حالات تعافي أو وفيات جديدة، وفقا لتقريرها الدوري للإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة ليومي الأربعاء و الخميس “28،29” أكتوبر

وأوضحت وزارة الصحة السودانية أنه تم فحص “3483” عينة بالمعمل القومي للصحة العامة و معمل معهد النيل الأزرق و معمل الشهيد المعز عطاي أظهر الفحص إيجابية “32” حالة.

ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا منذ بداية تفشي الوباء في السودان إلى (13804) حالة منذ بداية الجائحة ، و توقفت حالات التعافي عند(6764) و الوفيات عند (837) .


ومن جانبها، شددت الوزارة على ضرورة الإلتزام بقانون الطوارئ الصحية و البقاء في المنزل و التبليغ عن حالات الإشتباه عبر الأرقام (221 ) لولاية الخرطوم و( 9090 ) لكل ولايات السودان
، وفقا لما ذكر في موقع صحيفة اليوم التالي.

وفي السياق، أعلن مستشار رئيس الوزراء السوداني أمجد فريد، أن الحكومة السودانية لم تتوجه الى فرض حظر التجوال في البلاد، عقب ظهور الموجه الثانية لفيروس كورونا حتى الان .

وقال فريد في منشور على حسابه في تويتر “لا يوجد اي اتجاه حتى الان لاغلاق جزئي او شامل في التصدي لموجة الكورونا الثانية التي بدأت تضرب البلاد. محاولة الايحاء بنظرية مؤامرة في وضع خطر صحي واستغلاله سياسيا هو تصرف غير مسئول. التعامل مع هذا الوباء يتطلب وعي وعمل جماعي.”، وفقا لموقع أخبار السودان.

الجدير بالذكر ان مكتب رئيس الحكومة السودانية كان قد أعلن في وقت سابق، عن إصابة إثنين من الموظفين بمكتب عبد الله حمدوك بفيروس كورونا، بالإضافة لإصابة محمد القاتح زين العابدين، محافظ بنك السودان المركزي.

وجاء بحسب مكتب الإعلام مجلس الوزراء، أنه تم الفحص لجميع الموظفين العاملين بمجلس الوزراء، بما فيهم رئيس الوزراء   “حمدوك“، تطبيقا للإجراءات الصحية لبروتوكول وزارة الصحة الاتحادية في التعامل مع فيروس كورونا.

ووفقا لـ”ديساب” فقد جاءت نتائج الفحص سالبة، ما عدا نتيجتي كبير مستشاري رئيس الوزراء، الشيخ خضر، وعلي بخيت مدير مكتب رئيس الوزراء.

وأفاد تعميم إعلام مجلس الوزراء أن المصابين بصحة جيدة، ويتلقون العلاج اللزم، كما أشار التعميم إلى كواصلة عملية التتبع بالفحص لكل المخالطين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.