السياحة السورية تتحدى كورونا بمنح موافقات لأعياد الميلاد ورأس السنة

السياحة السورية تمنح موافقات خاصة لحفلات رأس السنة
0

أعطت وزارة السياحة السورية موافقات خاصة لإحياء حفلات رأس السنة، وأعياد الميلاد المجيد رغم منعها، بسبب تفشي وباء كورونا في سوريا بشكل كبير جدا.

وبين مدير الجودة والرقابة السياحية في وزارة السياحة، زياد البلخي، حسب ماجاء في موقع وكالة أوقات الشام الإخبارية، بأنه تم منح موافقات لجهات معينة لإقامة الحفلات، ولكن ضمن شروط معينة، أهمها المحافطة على التباعد الاجتماعي، وارتداء كمامات، واستخدام المعقمات والمطهرات، وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وتابع مدير الجودة والرقابة السياحية، زياد البلخي، بأن إقامة الحفلات لايتوافق مع قرار نسب الإشغال القصوى المسموحة والتي تبلغ 40% في الصالات المغلقة.

ونفى البلخي شائعة إغلاق المنشآت السياحية من قبل وزارة السياحة، مؤكداً أن كل ما يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، مجرد شائعات لاصحة لها، وهي عارية عن الصحة تماما.

في وقت سابق، أصدرت وزارة السياحة تعميماً إلى جميع مديريات السياحة في المحافظات، بعدم منح موافقات للحفلات الفنية في المنشآت السياحية والمطاعم خلال فترة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية.

وفي ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، أقرت وزارة السياحة السورية، بعودة نشاط الحفلات والمناسبات الخاصة ضمن المنشآت السياحية التي شهدت توقف لمدة تزيد عن الشهرين بسبب تفشي كورونا .

و اشترطت الوزارة على المنشآت تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المتعلقة بالوباء تحت طائلة المحاسبة القانونية ، حيث سيتم تسيير جولات ميدانية مكثفة للتأكد من اتباع المعايير الصحية.

كما أن وزارة الصحة وافقت على استئناف المناسبات ضمن المنشآت شريطة ألا تتجاوز نسبة العمالة 30% ، و البدء بتسيير رحلات سياحية داخلية، شريطة الالتزام بشروط السلامة والإجراءات الوقائية، ضمن وسائل النقل ومنشآت الإقامة والإطعام، والتي تم اتخاذها من قبل الحكومة لمواجهة خطر وباء كورونا المنتشر عالمياَ.

 وكما أصدرت وزارة السياحة السورية في وقت سابق، تعميما على الغرف السياحية في المحافظات يقضي بالسماح بتسيير الرحلات السياحية الداخلية بين المحافظات.

وصدر تعميم لاتحاد غرف السياحة ومكاتب السياحة والسفر، للبدء بتسيير رحلات السياحة الداخلية، شريطة الالتزام بشروط السلامة والإجراءات الوقائية، ضمن وسائل النقل ومنشآت الإقامة والإطعام، والتي تم اتخاذها من قبل الحكومة لمواجهة خطر وباء كورونا المنتشر عالمياَ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.