السيسي يشكر الشعب المصري لعدم تفاعله مع المتربصين

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
0

شكر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي ، جموع الشعب المصري، لعدم استجابتهم لدعاوي المتربصين بالبلاد، جاء ذلك خلال افتتاحه عدد من المشروعات الجديدة بنطقه مسطر شمالي القاهرة.

حيث قال السيسي إن الشعب المصري أثبت ويثبت دوما على إنه يتمتع بوعي كبير، كما أوضح السيسي أنه يراهن دوما على ايجابية وتفاعل الشعب مع قضاياه الوطنية، وقفا لـ”سكاي نيوز”.

وأشار السيسي إلى أن “المتربصين والمشككين دوما ما يستغلون أية إجراءات أو ترتيبات تتخذها الدولة لإستثارة الناس فى مصر” مضيفا “ولكن الناس لديها وعي كبير وايجابي”.

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، في اجتماع لمجلس الوزراء اليوم الأحد، الحكومة بما يخص مشروعات الري المصرية، حيث طالب بضرورة الإسراع في تطوير وتأهيل منخفضات مفيض توشكى.

جاء ذلك خلال اجتماع السيسي ، مع رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي،بحسب موقع سبوتنيك بالعربي.

ومن جانبة أكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية :إن “الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي لمشروعات تنمية سيناء ومشروعات استصلاح واستزراع الأراضي وجهود توفير الموارد المائية والبنية الأساسية اللازمة لدعم تلك المشروعات”.

وتابع : “الرئيس اطلع على الخطوات التنفيذية لتنمية منطقة جنوب الوادي بتوشكى، حيث وجه الرئيس بالإسراع في مشروعات تطوير وتأهيل منخفضات مفيض توشكى لما لها من انعكاسات على استصلاح الأراضي بالمنطقة والاستفادة منها”.

يذكر أن هناك احتجاجات اندلعت في مصر، أول أمس الجمعة،  تزامنا مع دعوات رجل الأعمال الهارب محمد علي للمصريين بالتظاهر في 20 و25 سبتمبر فيما سمّوه “جمعة الغضب”.

وذلك للمطالبة بإسقاط نظام عبد الفتاح السيسي، في محاولة لاستغلال زيادة غضب المصريين من قانون إزالة التعديات وقانون التصالح، وتدهور الوضع الاقتصادي في مصر بسبب انتشار فيروس كورونا، بالإضافة لمعضلة سد النهضة.

انتشر وسم “جمعة الغضب” على تويتر خلال الساعات الماضية وغرد رواد الموقع تحت هذا الوسم مطالبين برحيل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ويظهر على واجهة هذه التظاهرات كمحرك لها ومؤثر فيها المعارض المقاول محمد علي الذي قال بأن أعداد المتظاهرين في ازدياد كما أن رقعة التظاهر بدأت بالتوسع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.