السيسي يطلق المرحلة الثانية من مبادرة “حياة كريمة”

السيسي يطلق المرحلة الثانية من مبادرة "حياة كريمة"
0

بتوجيه من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بدأت الحكومة المصرية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالمرحلة الثانية لمبادرة “حياة كريمة”.

وفي منشور للسيسي على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قال ” استكمالاً لما بدأناه من مبادرتنا الطموحة حياة كريمة والتي تستهدف تحقيق تنمية مستدامة لأهل أرضنا الطيبة بالقرى الأكثر احتياجا، فقد وجهت الحكومة والمؤسسات المعنية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني بإطلاق المرحلة الثانية للمبادرة”.

وتستهدف المرحلة الثانية من المبادرة 50 مركزا على مستوى الجمهورية بإجمالي 1381 قرية. وتهدف المبادرة إلى النهوض بمستوى معيشة المواطنين وتنمية الخدمات المقدمة بالقرى الأكثر احتياجا، على أن تكون في صورة قروض صغيرة ومتناهية الصغر، يستفيد منها أهالي هذه القرى.

السيسي يأمر بتسريع تعويض المتضررين من مشروع القاهرة التاريخية

وفي سياق متصل طالب طالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الثلاثاء الماضي، الحكومة المصرية بتسريع تنفيذ مشروع القاهرة التاريخية وتعويض المتضررين الشاغلين للموقع.

وفي هذا الخصوص كلف رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، محافظ القاهرة بحصر حدود المناطق التي تشملها عملية التطوير، حيث ستتولى الهيئة الهندسية التابعة للجيش التنفيذ بالتنسيق مع استشاريي المشروعبحسب روسيا اليوم.

وأشارت السلطات المصرية أن المتضررين سيتم تعويضهم عينيا بوحدة بديلة او ماليا، او من خلال منحهم تكلفة إيجار سكن بديل لحين الانتهاء من المشروع.

في سياق متصل نشر الإعلامي المصري، عمرو أديب، مقطع فيديو يظهر منطقة كانت مكتظة بالأحياء العشوائية في قرية الرويسات بين عامي 2017 وكيف أصبحت العام 2020، معلقا بالقول “شوفوا عبدالفتاح السيسي ودا الفلوس فين”.

جاء ذلك ضمن البرنامج الذي يقدمه عمرو أديب على قناة MBC حيث قال في تعليق على مقطع الفيديو: “لما كانوا بيتكلموا ويقول لك الرئيس عبدالفتاح السيسي ضيع فلوس مصر في ايه، أنا عايز أوريكم هو ضيع فلوس مصر بايه..”

وأضاف: “فعلا الناس انتقلت ويستحقوا لا منة ولا منحة، الناس كانت عايشة في حياة صعبة وكانوا يستحقوا يعيشوا بحياة أفضل كثير، واحنا كمان تأخرنا عليهم ويجب يعني أن نعتذر لهم ولكن الاعتذار الحقيقي للدولة المصرية هو المشروع المعمول دلوقت، الملاعب المدارس الكهرباء الماء الغاز المحلات الأسواق التجارية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.