منطقة الأهرامات تشهد أول معرض للفنون المعاصرة

منطقة الأهرامات في الجيزة
0

في سابقة من نوعها ، أعلنت إحدى المؤسسات الثقافية في مصر أنها ستقيم أول معرض للفنون المعاصرة ، وذلك في منطقة الأهرامات في الجيزة .

وقالت نادين عبد الغفار مؤسسة المعرض في تصريح لها أن “الفكرة أننا في كل عام ننظم معرض للفن المعاصر في مكان أثري، لنربط بين المصري القديم والمصري المعاصر، بعد الأحداث التي شهدها العالم هذا العام، قررنا أن ننشر الأمل بين الناس”.

وأضافت “لقد فكرنا ما الذي ينشر الأمل بين الناس أكثر من الأهرامات التي عاشت ٥٠٠٠ عام، فقررنا تنظيم هذا المعرض في منطقة أهرامات الجيزة “.

كما تابعت حديثها بالقول أنه ” سيكون معرض البشرية، ودعونا فنانين للحضور من جميع أنحاء العالم، والفكرة الأساسية تعتمد على دمج الفن المعاصر بالأماكن الأثرية”، وفقاً لسبوتنيك .

هذا وتقوم مؤسسة ” آرت دي إيجيبت ” بإحياء المعرض بشكل سنوي ، حيث  نظم في نسخه الثلاث الماضية في شارع المعز الأثري، والمتحف المصري بالتحرير وقصر المنيل .

وفي السياق الثقافي نفسه ، قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بافتتاح جامعة الملك سلمان في منطقة شرم الشيخ ، إضافة إلى عدة مشاريع ثقافية كمتحف شرم الشيخ و متحف المركبات الملكية .

حيث أوضح بسام راضي الناطق الرسمي باسم الرئاسة المصرية ، أن هذه المشاريع تحظى بأولوية في خطط الحكومة المصرية التي تعمل على إحياء شبه جزيرة سيناء .

وقال راضي أن جامعة الملك سلمان تضم عشر كليات موزعة على أفرع الجامعة الثلاثة في  مدينة الطور، و رأس سدر، ومدينة شرم الشيخ ، وفقاً لروسيا اليوم .

والكليات هي ” الهندسة التطبيقية، علوم الحاسبات، الصناعات التكنولوجية، العلوم المالية والادارية، السياحة والضيافة، العمارة، الألسن واللغات التطبيقية، الزراعات الصحراوية، الفنون والتصميم ” .

كما شدد راضي على ضرورة هذه المشاريع لما تحمله من أهمية قومية و علمية وثقافية للمجتمع المصري ، إذ أنها تتواكب مع المتطلبات الحياتية المعاصرة .

هذا وكان السيسي قد افتتح الجامعة المصرية اليابانية تعتمد فلسفتها على استخدام نظم التعليم الأكاديمية اليابانية التي تعتمد على الطرق المعملية في التعلم، في إطار خطة الدولة لمواكبة الزيادة السكانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.