الصحة الأردنية تسجل نحو 8000 إصابة بـ كورونا كأعلى حصيلة يومية

الأردن يسجل 7933 إصابة بكورونا
0

كشفت وزارة الصحة الأردنية ، اليوم الأربعاء، عن تسجيلها 7,933 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، كـ”أعلى حصيلة إصابات يومية من تفشي الجائحة في الأردن.

ليرتفع بذلك، عدد الإصابات الكلّي في أنحاء المملكة إلى 163 ألف و926 حالة.

كما أكّد البيان الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة الأردنية ، تسجيل 60 وفاة جديدة بالمرض، خلال الـ 24 ساعة المنصرمة، ليبلغ مجموع الوفيات في الأردن حتى الآن 1,969 حالة.

وأشار البيان، إلى أن 2134 شخص من مرضى كورونا يتلقون العلاج حالياً في المستشفيات، بينهم 473 مريض يعالجون في أقسام العناية الحثيثة.

كما ارتفع العدد الإجمالي لحالات الشفاء في المملكة إلى 94 ألف و896 حالة، وذلك بعد تسجيل 4629 حالة تعافٍ جديدة.

Image

ومع ارتفاع الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد بشكل يومي، في الأردن ، منحت الحكومة الأردنية، وزير الصحة في وقت سابق من اليوم، صلاحيات بوضع اليد على أي مستشفى كلياً أو جزئياً في عموم أراضي المملكة، لاستقبال المرضى المصابين بكوفيد-19.

وكشف المسؤول في وزارة الصحة الأردنية، وائل الهياجنة، مساء أمس الثلاثاء، عن توقعات الوزارة بارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد بشكل كبير ومضاعف خلال الأسبوعين القادمين.

واوضح المسؤول في وزارة الصحة الأردنية : أن “هنالك إمكانية للارتفاع في حالات الإصابة لغاية 14 يوما، عقب انتهاء عملية الانتخاب، والتجمعات الكبيرة التي شهدتها تلك الفترة”.

وأشار الهياجنة إلى أن “مشهد الارتفاع في أعداد الإصابات بالفيروس سيكون لعدة أيام قد تستمر لسبعة أيام من اليوم”.

واكمل الهياجنة:” أن الأثر السلبي المباشر للتجمعات التي شهدتها فترة الانتخابات، يختفي خلال أسبوع من الآن”،متمنيا أن تبقى أعداد الإصابات ثابتة خلال الأسبوع المقبل على الأقل.

يذكر أن الإصابات المتزايدة في الأردن أرهقت القطاع الصحي واستنزفت طاقة المستشفيات الاستيعابية، لاسيما مع تزايد الإصابات بين صفوف الكوادر الطبية التي تعمل كخط دفاع أولي ضد انتشار جائحة كورونا.

وبالرغم من تمكن الأردن من استيعاب الجائحة في فصلي الصيف والربيع فقد بدأت الحالات تتزايد مع بداية سبتمبر، فبات الأردن يسجل يومياً آلاف الإصابات وعشرات الوفيات بفيروس كورونا كوفيد-19.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.