الصحة الأردنية تسجل 2091 إصابة جديدة بفيروس بكورونا

الصحة الأردنية تسجل 2091 إصابة جديدة بفيروس بكورونا
0

في آخر المستجدات التي نشرتها وزارة الصحة الأردنية، أعلنت الصحة تسجيل 25 وفاة و2091 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الاردن.

وبالإضافة للإصابات المسجلة في الـ 24 ساعة الأخيرة، يصبح مجمل الإصابات في الأراضي الأردنية 281983 إصابة و3652 وفاة بحسب تقارير الصحة.

وبحسب ما ذكرت المصادر فقد تم تسجيل 2902 حالة شفاء للمرضى في مراكز الحجز الصحي والمرضى الذين يتبعون الحجر المنزلي ليصبح عدد حالات الشفاء 252158 حالة.

والجدير بالذكر أن مراكز الفحوصات الطبية في الأردن قامت اليوم الأربعاء بـ 20453 فحصاً مخبريّاً، لتسجل الأردن 3022626 فحصاً منذ بدء الوباء وحتى الآن، وذلك حسب ما ورد في قناة النيل.

وفي الشأن الأردني، قال وزير الإعلام الأردني والمتحدث باسم الحكومة، علي العايد، إن الحكومة قررت إيقاف كافة الرحلات الجوية المباشرة وغير المباشرة “الترانزيت” القادمة من المملكة المتحدة، اعتباراً من يوم الاثنين وحتى الثالث من يناير المقبل.

و بحسب موقع “اليوم السابع” فقد أوضح العايد أن القرار يأتي في ضوء تطورات الحالة الوبائية في المملكة المتحدة، ووجود تقارير عن تحورات على فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأشار إلى أن هذا الأمر الذي يتطلب بروتوكولات صحية احترازية إضافية وآليات جديدة للتعامل مع انتشار الوباء، بهدف الحفاظ على استقرار الوضع الوبائي في الأردن.

ولفت العايد إلى أن استمرار تنفيذ القرار سيعتمد على ما يتوافر من معلومات علمية موثوقة عن تداعيات تحور فيروس كورونا.

وذكر وزير الإعلام الأردني أن الحكومة تتابع من خلال وزارة الصحة تطورات الحالة الوبائية في العالم، وستتخذ أي إجراءات احترازية إضافية مرتبطة بالرحلات الجوية لمنع أي انعكاسات سلبية على الوضع الوبائي في المملكة.

في السياق ذاته، سارعت هيئة الطيران المدني الكويتية لحظر بريطانيا، قائلة إنها “أضافت المملكة المتحدة إلى قائمتها للدول عالية الخطورة يوم الأحد، مما يعني حظر كافة الرحلات الجوية القادمة منها”.

كما أعلنت وزارة الداخلية السعودية، مساء الأحد، تعليق الدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية، مؤقتا، مع احتمال تمديد العمل بهذا التعليق، وذلك في إطار جهود منع انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.