الصحة السودانية تحذر من ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا

TO GO WITH AFP STORY BY IAN TIMBERLAKE A patient receives medical treatment at the Salam Centre for Cardiac Surgery, which bills itself as Africa's only high-standard specialist facility offering free open-heart operations, on the outskirts of Khartoum, Sudan, on February 20, 2013. The hospital is featured in Kief Davidson and Cori Shepherd Stern's "Open Heart", which is nominated in the 2013 Oscars' Documentary Short category. It tells the story of eight Rwandan children and teens, one only three years old, who leave home to get life-saving heart operations at Salam Centre, which is run by the Italian non-governmental organisation Emergency. AFP PHOTO / ASHRAF SHAZLY (Photo credit should read ASHRAF SHAZLY/AFP/Getty Images)
0

أعلنت وزارة الصحة السودانية عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، بعد ان سجلت الوزارة خلال ال48 ساعة الماضية 147 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″دون تسجيل وفيات.

وأوضحت وزارة الصحة السودانية إلى ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا منذ انتشار الجائحة في السودان 14090،وتسجيل 1115حالة وفاة وتعافي 9484 حالة، وفقا لموقع المشهد السوداني.

وفي السياق، عقد قطاع التنمية الاجتماعية والثقافية وقطاع التنمية الاقتصادية بمجلس الوزراء السوداني، اجتمعًا يهدف لتحسين أوضاع الحجر الصحي في السودان بالنسبة لمصابي فيروس كورونا في البلاد.

وبحسب موقع (الراكوبة) السوداني، خرج الاجتماع بتوصية لضرورة التوسع في كشف الأوبئة والأغذية مع العمل على تفعيل الشراكة بين وزارة الصحة والجهات ذات الاختصاص من أجل تطوير وترقية العمل بصورة أفضل.

كما ناقش الاجتماع المقترح الذي تم تقديمه لمجلس الوزراء في وقت سابق والذي يهدف لتطوير مراكز الحجر الصحي في السودان وذلك للحماية من الأوبئة وتأكيد سلامة الأغذية الواردة عن طريق التشدد مع الرقابة الصحية على نقاط الدخول الجوية والبحرية والبرية للبلاد.

استبعاد إجراءات الإغلاق

كما أصدرت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في السودان، بيانًا الإثنين الماضي، أعلنت فيه بإنها لم تصدر أي قرارات بخصوص وضع البلاد الصحي، أو إعلان حالة حظر التجوال.

وأشارت اللجنة العليا الطوارئ في البيان إلى أن:”هناك أخبار غير صحيحة متداولة في الوسائط، حول قرارات أصدرتها اللجنة، بخصوص الوضع الصحى بالبلاد”.

من جانبة، لفت نائب مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية بالسودان، منتصر محمد عثمان، عن إمكانية تعليق الطيران في البلاد مجدداً، ما لم يتم الالتزام بالشروط الصحية لمجابهة تفشي كورونا.

وأوضح في تصريحات صحفية ” توقف قرار تعليق الطيران على مدى الاستجابة في تطبيق الاشتراطات الصحية للقادمين من الخارج وقوة النظام الصحي في الرصد المبكّر للحالات وبؤر المرض وسط المجتمع مع عزلها ومتابعة مخالطيها بصورةٍ داويةٍ”.

الجدير بالذكر أن مكتب رئيس الحكومة السودانية كان قد أعلن في وقت سابق، عن إصابة اثنين من الموظفين بمكتب عبد الله حمدوك بفيروس كورونا، بالإضافة لإصابة كل من محمد القاتح زين العابدين، محافظ بنك السودان المركزي، وزعيم حزب الأمة القومي الصادق المهدي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.