الصحة السورية تعلن عن تراجع حصيلة الاصابات بكورونا

الصحة السورية تعلن عن تراجع حصيلة الاصابات بكورونا
0

أعلنت وزارة الصحة السورية اليوم الاثنين أن “حصيلة الإصابات المسجلة في سورية حتى الآن بلغت 3576 بعد تسجيل 36 إصابة جديدة اليوم بكورونا.

وأفادت وزارة الصحة أنها سجلت انخفاضا في عدد الإصابات اليومية خلال الأيام الثلاث الماضية، حيث سجلت 36 إصابة اليوم مقارنة بـ 60 إصابة يوم الجمعة الماضي.

كما وسجلت الصحة حالتي وفاة ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات الى 157 حالة، أما حالات الشفاء الكلي فبلغت 858 بعد تسجيل 16 حالة شفاء اليوم.

وتوزعت الحالات بين المحافظات على الشكل التالي:

الإصابات: ١٧ في حلب، ٨ في دمشق، ٤ في ريف دمشق، ٤ في اللاذقية، ٢ في الرقة، ١ في حمص

حالات الوفاة: ١ في دمشق، ١ في حمص.

حالات الشفاء: ٤ في دمشق، ٣ في اللاذقية، ٣ في حلب، ٢ في حمص، ٢ في ريف دمشق، ٢ في حماه

وضع مقلق وأرقام غير دقيقة في سوريا

وعلى صعيد متصل، كشفت صحيفة “الغارديان”، في وقت سابق من اليوم، عن مقال تحت اسم مجهول، صرّح فيه أنه يعمل في المجال الطبي في سوريا ، مؤكداً أن بلاده تشهد أزمة حقيقية بفيروس كورونا لكن “لا يُكشف عنها”.

وقال الشخص الذي فضل عدم ذكر اسمه، لصحيفة الغارديان: “ أنا من جنود الخطوط الأمامية في النظام الصحي وأعمل في مستشفى كبير في سوريا وأن بلاده تواجه عددً كبيراً من الحالات التي لا يتم الإبلاغ عنها بين السكان”، مشيراً إلى أنه وزملاؤه يشعرون بالعجز ويتوقعون الأسوأ بالمستقبل.

وأضاف، لا أحد منا يعتقد أن الأرقام التي تقدمها وزارة الصحة السورية دقيقة وشفافة، لافتاً إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا تقديرياً بنحو 112.500 حالة قي محافظة دمشق وحدها.

النظام الصحي فى سوريا

ويشهد نظام الصحة فى سوريا ازدياد متتالي فى حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد وسط مخاوف وتحذيرات من المجتمع الدولي واحتفاء المستلزمات الطبية اللازمة للوقاية فى البلاد.

وقال الإعلامي شادي حلوة، ان الوضع الصحي يعتبر كارثي فى بلاده وأن التجمعات مازالت مستمرة وأن عدد كبير من محافظات سوريا تشهد تفشياً كبيرا جدا بالوباء دون إجراءات احترازية لمنع انتشار الفيروس والحفاظ على الصحة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.