وزارة الصحة السورية تحدد أماكن إجراء مسحات “PCR” للراغبين بالسفر

إجراء مسحات "PCR"بدءً من يوم غد الخميس في مدينة الجلاء الرياضية في دمشق
0

في ظل سعي الحكومة في دمشق، لتسهيل إجراءات المواطنين الراغبين بالسفر، وتخفيف الضغط على المراكز المعتمدة سابقاً لإجراء فحوصات الكشف عن وباء كورونا، حددت وزارة الصحة السورية اليوم الأربعاء، أماكن جديدة لإجراء مسحات “PCR” التي تكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

فكشفت وزارة الصحة السورية في بيان لها، الأربعاء، بحسب وكالة الأنباء “سانا، أن إجراء المسحات “PCR” الخاصة بتشخيص فيروس كورونا، بهدف السفر إلى خارج سوريا، سيتم بدءً من يوم غد الخميس، في مدينة الجلاء الرياضية، “مدخل المسبح” من الساعة 8:30 صباحاً.

فيما أشارت الوزارة إلى أن إجراء المسحات في مدينة تشرين الرياضية في محافظة دمشق، سيبدأ اعتباراً من يوم الأحد القادم.

حيث جاء في بيان وزارة الصحة السورية “نبلغ المواطنين الراغبين بإجراء المسحات الخاصة بتحليل “PCR” لتشخيص فيروس كورونا بداعي السفر إلى الخارج أن إجراء المسحات سيتم اعتباراً من يوم غد الخميس الـ 13 من آب/ أغسطس، في مدينة الجلاء الرياضية، واعتباراً من يوم الأحد 16 آب/ أغسطس الشهر الحالي، في مدينة تشرين الرياضية بدمشق وذلك بدلاً من المراكز الصحية التي اعتُمدت سابقاً”.

آخر إحصائيات وزارة الصحة السورية بخصوص “كورونا”

وأعلنت وزارة الصحة السورية يوم أمس الثلاثاء، عن تسجيل 72 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات المسجلة في سوريا إلى 1327 حالة.

كما أكدت الوزارة، في بيان لها، تسجيل 21 حالة شفاء، ليرتفع عدد المتعافين في عموم القُطر إلى 385 حالة.

ولفتت الصحة السورية في البيان، إلى تسجيل حالة وفاة جديدة بالفيروس المستجد كوفيد-19، ما يرفع عدد حالات الوفاة في البلاد إلى 53 حالة منذ تفشي الجائحة فيها.

وناشدت الوزارة جميع المواطنين بتجنب لمس العينين والأنف والفم وغسل اليدين باستمرار لفترة 20 ثانية، والتنظيف المتكرر للأسطح وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات بصورة مستمرة عند الخروج من المنازل، وتجنب التجمعات.

وتخشى منظمات الإغاثة الدولية من انتشار فيروس كورونا المستجد في سوريا في ظل الظروف الصحية الراهنة، التي تمر بها البلاد، محذرة من مخاطر تفشي الوباء المستجد، كي لا يصل إلى مرحلة تنعدم فيها القدرة بالسيطرة عليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.