الصحة العالمية: العام الثاني للوباء قد يكون أقسى من الأول

مدير قسم الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية مصدر الصورة/ وكالة يقين
0

قالت منظمة الصحة العالمية متمثلة في مدير برنامج الطوارئ بالمنظمة، بأن العام الثاني لفيروس كورونا ربما يكون صعباً أكثر من العام الأول.

هذا وقد قال مايكل رايان، مدير الطوارئ في الصحة العالمية، “نحن ندخل العام الثاني للوباء، وقد يكون الأمر أكثر صعوبة، بالنظر إلى ديناميكيات الانتشار وبعض المشاكل التي نراها”، بحسب “العربية”.

مشيراً إلى أن الصحة العالمية تلقت في الأسبوعين الماضيين من خلال البيانات التي تصلها، أن الإصابات عادت لتبلغ معدلات الذروة من جديد.

وأوضح رايان أن نصف الكرة الأرضية الشمالية، وخص في حديثه أوروبا وأمريكا الشمالية، بأنها تشهد في هذه الفترة عاصفة وصفها بـ”المثالية” في انتشار فيروس كورونا، مما أدى لظهور سلالة جديدة من الفيروس.

وبحسب إحصاءات أوردتها “رويترز” أن هناك أكثر من 91.7 مليون نسمة حول العالم، أصيبوا بكورونا، كما أفادت الإحصاءات أن إجمالي الوفيات بسبب كورونا بلغت مليون و969,029.

فيما سجل أكثر من 210 من دول العالم، إصابات بفيروس كورونا، وذلك منذ ديسمبر 2019، مع بداية ظهور الفيروس في دولة الصين.

وأوضحت الصحة العالمية بأن فيروس كورونا “المتحور” الذي ظهر في كل من بريطانيا وجنوب إفريقيا، انتشر في 50 بلد على الأقل وسط العالم.

مما أدى لموجة جديدة من الإصابات التي تعجز عمليات الإغلاق وحملات التلقيح عن احتوائها,

مشيرة إلى أن هناك نوعاً آخر من الفيروس مثير للقلق تم رصده في اليابان، يوثر على الاستجابة المناعية، لافتة إلى أنه يحتاج المزيد من التحقيق.

 وقال المنظمة ” كلما زاد انتشار فيروس سارس- كوف-2، زادت فرص تحوّره. المستويات العالية للانتقال تعني أننا يجب أن نتوقع ظهور مزيد من السلالات”.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في التاسع من يناير الجاري عن تسجيلها أعلى حصيلة وفيات يومية جراء الإصابة بفيروس كورونا وذلك منذ بداية الجائحة خواتيم 2019.

وذكر موقع المنظمة أنه سجل أكثر من 15 ألف حالة وفاة ناجمة عن فيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقًا لـ(روسيا اليوم).

وأكدت الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة أن حصيلة وفيات مرض “كوفيد-19” الذي يسببه كورونا في العالم ارتفعت خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 15454 حالة وفاة، مقابل 14307 وفيات في اليوم السابق.

ويعود أكبر قدر من هذه الوفيات 4176 وفاة، حسب بيانات المنظمة الأممية، إلى الولايات المتحدة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.