الصحة العالمية: على الدول الأوروبية عدم المساومة بإجراءات كورونا

الصحة العالمية فيروس كورونا الإجراءات الإحترازية الدول الأوروبية
0

طالبت منظمة الصحة العالمية حكومات الدول الأوروبية بـ”عدم المساومة” في تطبيق تدابير مكافحة فيروس كورونا، في ظل ارتفاع الإصابات في جميع أنحاء القارة.

جاء ذلك خلال إفادة صحفية أدلى بها “هانز كلوغ” مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في أوروبا، حسب وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية.

وقال كلوغ إن الزيادة الهائلة في إصابات كورونا في جميع أنحاء أوروبا تبرر الإجراءات والقيود التي يتم اتخاذها في جميع أنحاء القارة، واصفا إياها بأنها “ضرورية للغاية” لمكافحة الجائحة.

وأضاف المدير كلوغ أنه قد تكون هناك حاجة إلى تطبيق المزيد من الخطوات الصارمة في مثل هذه “الأوقات غير المسبوقة”.

وأشار أن معظم حالات انتشار الفيروس يتم تسجيلها في المنازل وفي المجتمعات التي لا تلتزم بإجراءات الحماية.

وتابع: “تهدف هذه الإجراءات إلى أن نكون متقدمين عن منحنى (الإصابات) وتسطيح مساره”.

ولفت الى أن فيروس كورونا هو الآن السبب الخامس للوفيات في أوروبا، مضيفا أن المنطقة سجلت مؤخرًا ما يزيد عن 8 آلاف حالة وفاة يوميًا.

وعلى الرغم من إفادة كلوغ بأن ارتفاع الأعداد يمكن أن يعزى جزئيًا إلى ارتفاع معدلات الفحوصات خاصة بين الشباب، إلا أنه أشار أن أوروبا سجلت آخر مليون حالة جديدة في 10 أيام فقط.

وأردف أنه إذا ارتدى 95% من الناس الكمامات مع تطبيق التباعد الاجتماعي؛ قد تتجنب أوروبا حوالي 281 ألف حالة وفاة بحلول فبراير/ شباط القادم.

أعلن وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد ، عن تلقيه لقاح فيروس كورونا.

وجاء ذلك الإعلان عن طريق تغريدة للشيخ عبد الله بن زايد قام بنشرها على حسابه بـ”تويتر” قال فيها إن التطعيم ضد كورونا “طريقنا للعودة للحياة الطبيعية”.

مرفقا صورته مع هذه التغريدة، حيث أن الصورة توضح تلقيه اللقاح،  بالإضافة لهشتاغ #تم_التطعيم، وفق ما أورد RT عربي.

من جانبها ذكرت وكالة “الإمارات اليوم”  أن تجارب اللقاح شارك قيها أكثر من 31 ألف متطوع، من 125 جنسية مختلفة، موضحة أن التجارب أثبتت فعالية اللقاح، كما أثبتت أنه أمن وفعال لمقاومة كورونا.

يذكر أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في الإمارات وصل حتى اليوم إلى 111437، فيما تم تسجيل 452 حالة وفاة بسبب الفيروس.

وفي السياق قال آشيش كوشي الرئيس التنفيذي لشركة “جي42” الإماراتية للذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية، في وقت سابق من شهر أكتوبر الجاري.

قال إن الشركة تقترب من نهاية المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح صيني لفيروس كوروناوتأمل في تصنيعه العام المقبل.

موضحا أن التجربة بدأت في منتصف يوليو، وهي عبارة عن شراكة بين مجموعة “بيوتيك” الوطنية الصينية التابعة لشركة سينوفارم وشركة “جي42” المتخصصة في الذكاء الاصطناعي ومقرها أبوظبي.

كما أوضح أن القاح يستخدم فيروسا خاملا، وهي تقنية معروفة سبق استخدامها لمواجهة أمراض مثل الإنفلونزا والحصبة، حيث يتلقى المشاركون في التجربة جرعتين، بحسب “سكاي نيوز”.

وذكر كوشي إنه جرى تجريب اللقاح على أكثر من 31 ألف شخص في الإمارات ومصر والبحرين والأردن.

مضيفا، أن الشركة ستجري تحليل النتائج، وستقوم بنشرها في غضون شهرين تقريبا.

وعلى صعيد آخر، استأنفت دولة الإمارات المتحدة، بعض تصاريح الدخول والعمل وجاء ذلك بعد تعليقها 9 أشهر في جراء إنتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشارت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات في تغريدة لها في “تويتر”، إن السلطات إستأنفت منح تصاريح العمل للأجانب العاملين في الهيئات الحكومية وشبه الحكومية ويتضمن ذلك تصاريح دخول العمالة المنزلية.

حيث أن الدوله كانت قد علقت إصدار جميع أنواع تصاريح العمل منذ مارس الماضي وجاء هذا التعليق وفقا لإجراءات مكافحة فيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.