بعثة الأمم المتحدة في ليبيا تدين “بشدة” قصف مطار معيتيقة

قصف مطار معيتيقية في طرابلس (إرشيفية) / Sputnik News
0

وجهت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إدانة “شديدة” على إثر تواصل خروقات الهدنة التي توصلت إليها في شهر يناير الماضي، معبرة عن قلقها إزاء القصف المتكرر الذي حدث خلال اليومين الماضيين لمطار معيتيقة الذي يعتبر منفذًا مهمًا للآلاف من الليبيين في مدينة طرابلس.

ووفقًا لوكالة (سبوتنك) للأنباء، اليوم الخميس، فقد ذكر حساب بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عبر “تويتر” أن: “هذه الخروقات تأتي في الوقت الذي يسعى فيه الليبيون مع الأمم المتحدة جاهدين عبر المسارات الثلاثة لإنهاء الاقتتال والتوصل لحلول نهائية للأزمة الليبية ووضع حد لمعاناة الشعب الليبي التي تتفاقم كل يوم”.

ويعتبر مطار معيتيقة المطار الوحيد الذي يعمل في العاصمة الليبية طرابلس، حيث قالت سلطات المطار عبر بيان في “فيسبوك” إن المطار تعرض للقصف صباح اليوم الخميس، الأمر الذي أدى إلى تعليق الرحالات الجوية بالمطار إلى حين إشعار آخر.

وقالت سلطات المطار على فيسبوك “تعليق الملاحة الجوية بمطار معيتيقة الدولي لحين إشعار آخر بسبب تعرضه لقصف مستمر”.

وكان مطار معيتيقة هدفًا للقصف على خلفية محاولات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر للسيطرة على العاصمة التي تتمركز فيها حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليًا.

خرق جديد

على ذات الصعيد، قالت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، في وقت سابق اليوم الخميس، إن قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر قصفت مجددًا، صباح اليوم، مطار معيتيقة الدولي بطرابلس ومنطقة شرفة الملاحة المحاذية للمطار .

ونقل مراسل قناة “الجزيرة” عن موقع الحدث بأنه جرى تعليق الملاحة مؤقتًا في المطار عقب استهدافه من قبل قوات حفتر.

ونشرت حكومة الوفاق بيان نشره المكتب الإعلامي لعملية “بركان الغضب” في فيسبوك وصفت فيه استهداف مطار معيتيقة بأنه “خرق جديد ومتكرر لوقف إطلاق النار واستمرار لسجل مليشيات حفتر الإجرامي في استهداف المدنيين” .

وأعلنت قوات الحكومة أمس أن قوات حفتر استهدفت بصواريخ غراد مطار معيتيقة الدولي للمرة الثانية على التوالي خلال 24 ساعة. الجدير بالذكر أن هذه التطورات تتزامن مع انطلاق الجولة الأولى من المحادثات السياسية الليبية أمس في جنيف، بإشراف غسان سلامة مساعد الأمين العام للأمم المتحدة رئيس البعثة الأممية للدّعم في ليبيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.