الصحة اللبنانية تُسجل ارتفاع قياسي جديد بإصابات كورونا

الصحة اللبنانية تُسجل ارتفاع قياسي جديد بإصابات كورونا
0

سجلت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الخميس، في موقفها الوبائي ولليوم الثالث على التوالي حصيلة قياسية جديدة من إصابات بفيروس كورونا.

إذ جاء في الموقف الوبائي الصادر عن وزارة الصحة اللبنانية أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا لليوم الخميس بلغ 4774 حالة جديدة، بحسب وكالة وطن للأنباء.

وبعد تسجيل هذه الحصيلة المرتفعة من إصابات فيروس كورونا في لبنان ارتفع إجمالي الإصابات في لبنان إلى 204699 حالة منذ بداية تفشي الوباء في لبنان بتاريخ 21 شباط الماضي.

وذكرت وزارة الصحة اللبنانية أن عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 16 حالة وفاة ليرتفع إجمالي الوفيات في لبنان إلى 3503 حالات وفاة.

وكانت قد سجلت وزارة الصحة اللبنانية أمس الأربعاء في موقفها الوبائي حصيلة عالية من الإصابات بفيروس كورونا في لبنان بلغت 4166 إصابة جديدة و21 حالة وفاة بفيروس كورونا.

وكانت قد أصدرت السلطات اللبنانية قراراً بفرض حجر صحي لمدة 72 ساعة للواصلين إلى لبنان عبر مطار بيروت، وشمل القرار السوريين العابرين من لبنان إلى سوريا.

أتى قرار السلطات اللبنانية بفرض حجر صحي لمدة 72 ساعة بالتزامن مع فرض  الإغلاق الكامل في لبنان للسيطرة على انتشار فيروس كورونا الكبير الذي واجهته البلاد مؤخراً.

يبدأ تنفيذ قرار فرض حجر صحي على الواصلين إلى لبنان اعتباراً من يوم الاثنين القادم 1/11.

ونص القرار على أن يُلزم المسافرين الواصلين إلى مطار بيروت بإجراء فحص PCR  ومن بعدها الخضوع إلى حجر صحي إلزامي في الفنادق وعلى نفقتهم الخاصة مدة الحجر 72ساعة لحين صدور نتيجة PCR.

واستثنى القرار كل من الدبلوماسيين وعائلاتهم وحاملي الصفة الرسمية والوفود الرسمية واليونيفيل.

كما استثنى القرار المسافرين الذين تم تطعيمهم بلقاح فيروس كورونا بعد إبراز تقرير بذلك أو سجل طبي ولكن سيتم إخضاعهم لفحص PCR إلزامي.

وأكد القرار على أنه سيتم تحديد عدد الأشخاص الذين سيسمح لهم بالدخول إلى لبنان من خلال المعابر البرية بين لبنان وسوريا على أن لا يتجاوز 100 شخص يومياً.

تسعى الحكومة اللبنانية إلى اتخاذ كل ما يلزم للحد من انتشار الفيروس في لبنان وخصوصاً بعد التفشي الكبير الذي سجلته الصحة اللبنانية على مر الأيام الثلاثة الماضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.