أبوظبي توجه الفنادق بتوفير الطعام اليهودي «الحلال»

0

وجهت السلطات في العاصمة الإماراتية، أبوظبي، تعليمات لجميع فنادق المدينة، بإدراج الطعام اليهودي «الكوشر» (طعام حلال، وفقا للشريعة اليهودية) ضمن خياراتها، استعدادا لاستقبال السياح القادمين من الاحتلال.

واصدرت سلطات أبوظبي رسالة مكتوبة، إلى مديري جميع الفنادق في العاصمة الإماراتية بهذا الصدد، وفق ما أفادت به الأربعاء صحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

ونصت الرسالة “تُنصح جميع الفنادق بتضمين خيارات طعام الكوشر في قوائم الطعام، بخدمة الغرف، وفي جميع منافذ الأطعمة والمشروبات في مؤسساتها” بحسب وكالة روسيا اليوم.

حيث طُلب من جميع فنادق أبوظبي (نحو 160 فندقا)، الحصول على شهادة الكشروت (الوثيقة التي تثبت أن الطعام منتج وفق الشريعة اليهودية)، لتخصيص منطقة في جميع المطابخ، لإعداد الطعام المخصص للسياح اليهود.

كما رحّب رئيس المجلس اليهودي في الإمارات “روس كريل”، بقرار أبوظبي، وقال إنه “تعبير رائع عن الترحيب والضيافة”، وفق ذات المصدر.

وقال كريل “في الأيام التي تلت الإعلان، عن اتفاق أبراهام (اتفاق التطبيع مع الإمارات)، في 13 أغسطس، بدأ منظمو الرحلات بالفعل في ترتيب جولات إلى الإمارات خاصة للعام المقبل، بما في ذلك عيد الفصح”.

افتتاح أول مطعم يهودي حلال في الإمارات

نشر حساب إسرائيل بالعربية على موقع “تويتر” افتتاح اول مطعم يهودي حلال في دولة الإمارات ، بعد ان حصل المطعم لأول مرة في تاريخ الامارات، على ترخيص رسمي من الجهات الحاخامية المختصة بهذا الشأن في أبوظبي، بحسب موقع RT.

وجاء في تغريدة حساب إسرائيل بالعربية :”لأول مرة في دولة الإمارات مطعم يهودي حلال قريبا في ابوظبي بعد حصوله على ترخيص رسمي من الجهات الحاخامية المختصة بالشأن. خطوة صغيرة لكن مدلولات كبيرة بعد اتفاق السلام التاريخي عشية استقبال السياح ورجال الاعمال من اسرائيل.تبالد الزيارات قاب قوسين او ادنى”.

وفي سياق متصل ، أعلن إسحق هيرتسوغ رئيس منظمة ” الوكالة اليهودية ”،التي تعنى بشؤون اليهود حول العالم ، أن منظمته ستبدأ نشاطها في الإمارات من أجل دعم أبناء الجالية .

و أوضح إسحق أن ذلك سيتم بالتعاون مع منظمة أخرى مماثلة تدعى بـ ” منظمة الصندوق التأسيسي ” والتي تتابع أحوال أبناء الدين اليهودي في العالم .

وقال هيرتسوغ في تغيردة نشرها سابقاً أن ما تخطط له وكالته مع منظمة الصندوق التأسيسي ” ستشمل مساعدة الجالية اليهودية في الإمارات على إدارة شؤونها وتنظيم معسكرات صيفية” .

وأضاف أنه من الممكن أن يتم تعيين مبعوث للوكالة في الإمارات المتحدة ، مبيناً دور الحاخام اليهودي في الإمارات يهودا سيرنا الذي تعاون بشكل فعال مع المنظمتين ، وفقاً لقناة العالم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.