الصحة المصرية: إرتفاع معدل الإصابة بكورونا في البلاد

0

سجلت وزارة الصحة المصرية، ، 181 إصابة و12 وفاة جديدة بفيروس كورونا في ارتفاع طفيف في معدل الإصابات اليومية في البلاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، خالد مجاهد، “إرتفعت حصيلة الإصابات بعدوى فيروس كورونا المستجد “COVID-19″ في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 181 حالة، مقابل 176 في بيانات الجمعة و170 السبت، لتصل إلى 107736 حالة”.

كما أكد مجاهد خروج 103 مرضى من المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء، ليبلغ عدد المتعافين من فيروس كورونا في البلاد 99555 شخصا في مصر،وفقا لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

فيما أشارت وزارة الصحة إلى أن المنحنى الوبائي الصحي في البلاد يشهد استقرارا نسبيا من ناحية الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، بحسب ماذكر في موقع روسيا اليوم

وفي السياق، أعلنت الإحصائيات التي قدمتها وزارة التربية والتعليم المصرية أن عد إصابات كورونا في المدارس بلغ 49 حالة إصابة على مستوى محافظات الجمهورية .

وقال وزير التعليم  طارق شوقي في لقاء له أن ” هناك 14 محافظة لا يوجد بها أي إصابة بفيروس كورونا، ويوجد 6 محافظات بها إصابة واحدة لكل محافظة” .

وأوضح أن أكبر عدد إصابات موجود في القاهرة ، إذ سجلت الصحة فيها 19 إصابة حتى الآن ، بينما عدد إصابات كورونا في جميع المدارس المصرية وصل إلى 49 إصابة فقط من أصل 25 مليون طالب ” .

كما أكد أن الوزارة تسعى لحماية الطلاب والحفاظ على صحتهم بكافة الوسائل والطرق الممكنة ، ذلك إلى جانب استكمال العملية التعليمية ، وفقاً لسبوتنيك .

وفي السياق، كشف مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية محمد عوض تاج الدين، أن مصر ستفرض العقوبة على مصابي كورونا حال إخفائهم حقيقة إصابتهم وقاموا بمخالطة المواطنين.

وحول العقوبة التي سيتم فرضها على مصابي كورونا في مصر إذا خالطوا المواطنين، قال تاج الدين غن قانون 29 للعام 1982 وضع عقوبة مماثلة لهذا الأمر وتمت حاليًا إضافة كورونا.

وأضاف تاج الدين: “قديمًا عندما وضع القانون، كانت به مادة تنص على أن حاملي الأمراض، ويخالطون المواطنين وهم يعلمون بإصابتهم، ما يسهم في تعريض حياة الآخرين للخطر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.