الصحة المصرية: انخفاض طفيف في حصيلة الإصابات اليومية بكورونا

0

أعلنت وزارة الصحة المصرية، عن تسجيل عدد 643 إصابة جديدة بفيروس كورونا و55 وفاة، مساء أمس الثلاثاء مقابل 669 إصابة و53 وفاة يوم الاثنين.

ومن جانبه، أصدر المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد ، قال فيه إن “إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 163129 حالة من ضمنهم 127433 حالة تم شفاؤها، و9067 حالة وفاة”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق، كشفت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، ، عن سعر لقاح كورونا، بأنه سيكون  مقابل مبلغ مالي رمزي قد يصل كحد أقصى إلى 200 جنيه مصري للجرعتين.

كما وأوضحت وزيرة الصحة بإن هناك فئتين فقط ستحصلان عليه مجانا، الأطقم الطبية في جميع المستشفيات (العزل وغيرها)، على مستوى الجمهورية وغير القادرين سيحصلون على اللقاح مجانا

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة”، المذاع على فضائية “ONE”، مع الإعلامية لميس الحديدي قالت فيه زايد:” أن أسماء غير القادرين ستظهر على سيستم التطعيم الذي أعدته وزارة الصحة وذلك بشكل تلقائي بمجرد إدخال الرقم القومي لكل مواطن، نظرا لأن السيستم الجديد “مربوط” بـ “تكافل وكرامة”.

وأشارت الوزيرة إلى أن:” التسجيل للحصول على اللقاح سيكون بطريقتين، الأولى عن طريق الموقع ورفع البيانات التي تثبت أن الشخص من المستحقين، أو التوجه لأقرب مستشفى تابعة لوزارة الصحة والتسجيل في برنامج “التسجيل”.

ونبهت بأنه “يمكن للجميع التقدم للتسجيل لتلقي لقاح كورونا عبر الموقع، ومن لم يتمكن من الدخول على الموقع عبر الإنترنت، يمكنه التوجه إلى أي مستشفى تابعة لوزارة الصحة، وسيقوم العاملون هناك تسجيل اسمه”، وفقا لموقع سبوتنيك بالعربي.

وفي السياق، أعلن مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية، محمد عوض تاج الدين، عن فئتين أكد أنهما لن يحصلا على لقاح ضد كورونا، وقال تاج الدين أن : “الحوامل ومن هم أقل من 18 عاما لن يأخذوا هذا التطعيم”.

وتابع مستشار الرئيس المصري: “لأن الدراسات الإكلينيكية السريرية لم تشملهم، ولذلك هذه الفئات مستثناة من التطعيم، وهذه قواعد عالمية، خصوصا أن الدراسات الإكلينيكية لم تستكمل”.

ولفت مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إلي أنه ومنذ بداية إنتاج اللقاحات في العالم حدثت مفاوضات من الجانب المصري، وتم تحديد برنامج زمني لتوريد هذه اللقاحات من مصادر متعددة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.