الصحة المصرية تؤكد تطبيق الإجراءات الوقائية فى انتخابات مجلس الشيوخ

وزيرة الصحة المصرية
0

كشفت وزارة الصحة المصرية اليوم الثلاثاء، عن تغطيتها لكامل فعاليات انتخابات مجلس الشيوخ وأكدت بأنها قد راعت جميع قواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات بصورة مستمرة وإجراءات الوقاية الصحية بحسب اليوم السابع.

خطة تأمين طبي للانتخابات برعاية الوزارة

وأكدت وزيرة الصحة والسكان المصرية الدكتورة هالة زايد اليوم الثلاثاء، أنها قد وجهت ما يقرب من 7000 فريق طبى لمتابعة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية وتقديم الخدمة الطبية اللازمة.

تفاؤل طبي بعد انخفاض الإصابات بفيروس كورونا

وتتجه مصر إلى إغلاق مستشفيات العزل والحجر الصحي بعد انخفاض وتيرة الإصابات بفيروس كورونا المستجد وسط تفاؤل طبي من انتهاء الأزمة وعودة الحياة إلى طبيعتها مع مراعاة الإجراءات الوقائية لضمان عودة موجة ثانية إلى البلاد.

وكشفت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا فى مصر، أن الدولة بصدد تسجيل 0 إصابات بفيروس كورونا المستجد خلال الأيام المقبلة بعد أن أعلنت أجهزة الدولة عن انخفاض عدد الإصابات بالفيروس.

تحذيرات من موجة جديدة تهدد مصر

وطالبت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا فى مصر، من جميع المواطنين باتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر واتباع الإجراءات الوقائية لضمان عودة موجة ثانية إلى البلاد.

الحكومة المصرية تتخذ تدابير وقائية

وشرعت الحكومة المصرية فى تخفيف إجراءات الحظر فى مصر مع فرض منع جميع الداخلين إلى البلاد بدون تحليل عدم الإصابة بفيروس كورونا وفرض لبس الكمامات فى الشوارع والتعقيم المستمر وحجز عربات المخالفين وفرض غرامات مالية عليهم على أن تعود الحياة إلى المقاهي والمطاعم مع ضرورة تعقيم الأماكن ومحاسبة المخالفين وقامت الحكومة بالسماح لإمكانية عقد المؤتمرات الرسمية والاجتماعات وعودة الفصل الدراسي بشكل جزئي وفتح المساجد والكنائس ودور العبادة المختلفة.

إحصائيات جديدة لعدد الإصابات بفيروس كورونا

وأعلنت وزارة الصحة المصرية مساء أمس الأثنين، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 95666 حالة بعد تسجيل 174 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وارتفاع عدد الوفيات إلى 5035 حالة وفاة بعد تسجيل 26 حالة وفاة جديدة.

وكشف مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي باسمها الدكتور خالد مجاهد، عن خروج 1101 من مستشفيات العزل والحجر الصحي بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة والتأكيد من شفاءهم التام من خطر فيروس كورونا المستجد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.