الصحة المصرية:تراجع طفيف في حصيلة الإصابات اليومية بكورونا

0

سجلت وزارة الصحة المصرية، 1309 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى 64 حالة وفاة مساء امس الأحد، مقارنة بتسجيل 1407 إصابات و54 وفاة يوم السبت الماضي.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية الدكتور خالد مجاهد إنه بذلك يرتفع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد إلى 142187 حالة، بينها 113898 تم شفاؤها و7805 حالات وفاة، وفقا لموقع روسيا اليوم.

اشترطت وزارة الأوقاف المصرية، على خطباءها بأن لا تتجاوز خطبة الجمعةعن عشر دقائق فقط، في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة تفشي فيروس كورونا في البلاد.

ونشرت وزارة الأوقاف المصرية عبر موقع الوزارة الإلكتروني انه” على جميع الخطباء بألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية”.

وأشارت الوزارة انه: “مراعاة للظروف الراهنة، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة”، مع توحيد موضوع خطبة الجمعة مسبقا لكل المساجد.

ومن جانبة، قال محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف المصري : “إن ديننا دين الإتقان في كل شيء، وإنه عنى عناية بالغة بذلك، سواء في مجال الصناعة أو في مجال الحرف والمهن، ذلك أن الأمم لا يمكن أن تنهض أو تتقدم بلا إتقان، ودورنا أن نجعل الإتقان ثقافة المجتمع بأثره، بحيث يصير الإتقان هو الأصل في حياتنا وما عداه هو الشاذ الذي لا يقاس عليه ولا يمكن القبول به”.

هذا و قررت الحكومة المصرية الأسبوع الماضي، متابعة تدريس المناهج حتى نهاية الفصل الدراسي الأول وتأجيل الامتحانات لكافة أنواع التعليم ومستوياته إلى ما بعد عطلة منتصف العام.

وجاء في بيان مجلس الوزراء الصحفي أنه: “في إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وحرصاً على صحة وسلامة كافة المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين، وافق مجلس الوزراء على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم الفني”.

وتابع البيان أن موافقة الحكومة المصرية على الاقتراح الذي تضمن طلب: “باستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتباراً من السبت المقبل، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد“.

وأيضاً: “استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها في هذا الفصل لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته»،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.