الصحة المصرية تسجل 579 إصابة جديدة بفيروس كورونا

0

سجلت وزارة الصحة المصرية، في تقريرها الوبائي اليومي، 579 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى 26 حالة وفاة جديدة.

وأكد الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة المصرية، ارتفاع إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بكورونا بلغ 124280 حالة من ضمنهم 106157 حالة تم شفاؤها، و7041 حالة وفاة، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، خالد مجاهد، بأن مصر وضعت خطة تهدف من خلالها لتصبح مركزًا للقارة الإفريقية لتصنيع لقاح كورونا .

وقال مجاهد خلال مداخلة هاتفية لإحدى القنوات المصرية، إن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد تبحث حاليًا أن تصبح مصر مركز لقاح كورونا في القارة الإفريقية، وفقًا لصحيفة (الوطن) المصرية.

وأضاف إن الوزيرة زارت مركز تطعيمات الإمارات، للوقوف على التجربة، وآخر الدراسات بشأن لقاحات كورونا ونتائجها على أرض الواقع.

وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، بأن مصر تعمل منذ أشهر على أن تصبح مركز للقارة الإفريقية لتصنيع لقاح كورونا ونقل التكنولوجيا للدول الأخرى.

ومضى: “هناك خطوات استباقية حدثت منذ فترة طويلة بشأن قدرة مصر لتكون قادرة على تصنيع اللقاحات لأفريقيا والشرق الأوسط حتى في الأمراض الأخرى غير فيروس كورونا المستجد”.

وأوضح مجاهد بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضرورة فحص طلبات لقاحات كورونا وفي حال ثبتت فعاليته ومأمونيته فإن مصر ستتعاقد للحصول على أكبر كمية تكفي الشعب المصري.

على صعيد متصل، صرح مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة والوقاية، الدكتور محمد عوض تاج الدين، ، إنه لن يسمح بتداول أية لقاحات لفيروس كورونا إلا بعد اطمئنان الدولة منها بنسبة 100%.

جاء ذلك خلال لقاء صحفي مع مستشار الرئيس المصري، حيث قال: “لن يسمح بتداول أي شىء خاص بلقاحات فيروس كورونا المستجد، إلا عندما تكون الدولة المصرية ممثلة في الحكومة واللجان العلمية والطبية مطمئنة تماما بنسبة 100%”، وفقا لموقع سبوتنيك بالعربي.

وفي السياق، كانت قد صرحت الدكتورة هاله زايد، وزيرة الصحة والسكان المصرية، يوم الجمعه الماضي، عن تخصيص الوزارة موقع إلكتروني للتسجيل على لقاح كورونا المستجد.

وأشارت زايد إلى أنه سيتم إطلاق موقع إلكتروني خلال الأسبوع القادم، ويضم كافة البيانات الخاصة باللقاح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.