الصحة المصرية: خروج 804 متعافي من فيروس كورونا

0

أعلنت وزارة الصحة المصرية، عن خروج 804 متعافي من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 86549 حالة حتى اليوم.

وسجلت الوزراة في تقريرها الاخير 160 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوص اللازمة، التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 17  حالة جديدة.

ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات في مصر بفيروس  كورونا  المستجد 101500 حالة من ضمنهم 86549 حالة تم شفاؤها، و5696 حالة وفاة حتى الآن، بحسب موقع سكاي نيوز بالعربية.

وفي سياق آخر، أصدر مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي الإثنين الماضي، عدد من القرارات المتعلقة بالإجراءات التي ستتخذها الدولة خلال المرحلة القادمة فى التعامل مع جائحة فيروس كورونا المستجد وكان أبرزها التالي :

1 – قرر مجلس الوزراء المصري مساء أمس الإثنين، استئناف إقامة الأفراح والمناسبات الاجتماعية بالأماكن المفتوحة وبالمؤسسات السياحية على أن لا يتجاوز عدد الحضور أكثر من 300 شخص وأن يحصل المكان المقام به المناسبة على شهادة السلامة الصحية بحسب ما نقل موقع اليوم السابع.

2 – ووافقت الحكومة المصرية على إقامة صلوات الجنازة فى المساجد التي تمتلك مساحات مكشوفة للهواء الطلق على ضرورة أن لا تتضارب أوقات صلاة الجنازة مع مواقيت الصلاة اليومية.

3 – كما ووافق مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على تنظيم وإقامة المعارض الثقافية فى أماكن مفتوحة على أن لا تزيد نسبة الحضور عن 50% من الأوقات الطبيعية.

4 – كما ووافقت الحكومة المصرية على عودة الاجتماعات وإقامة المؤتمرات على أن لا يتجاوز عدد الحضور أكثر 150 شخص.

صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري، المستشار نادر سعد ، اليوم الثلاثاء، أن مصر لشهرين قاسين وتتحسب للأسوأ فيما يتعلق بفيروس كورونا الذي تتعدد التحذيرات من تطوراته القاسية خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه قال المتحدث الرسمي : “أن مصر تترقب مثل دول العالم احتمالات حدوث موجة ثانية للفيروس”، مؤكدا على شروع الدولة على التجهيز والاستعداد اللازم لتخطي هذة الموجه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.