الضفة الغربية..الاحتلال يقتلع أكثر من ألفي شجرة زيتون بمحافظة سلفيت

الضفة الغربية
0

يستمر جيش الاحتلال بانتهاك حقوق أهالي الضفة الغربية حيث أقدم ،اليوم ، على قلع أكثر من ألفي شجرة زيتون في قرية دير بلوط بالضفة الغربية .

ونقلت وكالة الأناضول تصريح رئيس بلدية عين بلوط ،يحيى عودة ،الذي قال فيه إن “قوة إسرائيلية شرعت في عملية قلع أشجار زيتون غربي البلدة” .

ليضيف عودة أن” الاحتلال يدعي بأن الأشجار مزروعة في المنطقة المصنفة “ج”، بحسب اتفاق أوسلو الموقع بين منظمة التحرير وإسرائيل”.

حيث أشار إلى أن” سلطات تل أبيب أخطرت المزارعين العام الماضي بقلع الأشجار، مبينا أنه يجري الترافع أمام القضاء الإسرائيلي بهذا الشأن، ولم يُتخذ قرار نهائي بعد”.

كما نوه أخيراً إلى أن  إن أشجار الزيتون مزروعة على أراضي ملك خاص لأهالي بلدته والهدف من كل هذه العملية السيطرة على تلك الأراضي لصالح مشاريع استيطانية” .

ومن جهة أخرى عبرت وزارة خارجية فلسطين عن رفضها التام وإدانتها لمحاولات الكيان الصهيوني ضم أراضي جديدة من الضفة الغربية في خطته الاستعمارية.

وأكدت الخارجية في بيان نشرته بأنها لن تقبل بأي محاولة من الكيان الصهيوني لإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس، على حدود الرابع من حزيران 1967.

وبحسب التقرير فأن الكيان يسعى في مخططه إلى سرقة مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية في الضفة الغربية في فلسطين وخصوصاً منطقة لأغوار المحتلة، حيث يهدف الكيان إلى بناء مناطق استيطانية جديدة على حساب الفلسطينيين.

وأشارت الخارجية إلا أن الأمم المتحدة من المفترض أن تجبر الاحتلال الإسرائيلي على تنفيذ القرار الأممي رقم 2334 لعام 2016 وعدم الاكتفاء ببيانات الإدانة والتعبير عن القلق، وذلك نقلاً عن “سانا“.

وفي الشأن الفلسطيني، أعلنت وسائل اعلام إسرائيلية عن سقوط طائرة “إسرائيلية” مسيّرة كانت تلقي قنابل مسيلة للدموع خلال المواجهات الأسبوعية بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي في بلدة كفر قدوم.

وبحسب وكالة “معا” نقلاً عن مصادر إسرائيلية فإن متظاهرون فلسطينيون تمكنوا من إسقاط طائرة “إسرائيلية” مسيّرة خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي.

وتتواصل الاعتداءات الإسرائيلية ضدّ الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة مما أدى لإصابة عشرات الفلسطينيين والعديد من حالات الاختناق.

وفي السياق ذاته، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، يوم الجمعة الماضي، جرّاء قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.