الطرق والجسور السودانية تغلق طريق “عطبرة هيا “

0

اعلنت هيئة الطرق والجسور، في تعميم صحفي اليوم السبت، عن إنقطاع وإغلاق طريق عطبرة هيا، للعابرين والمسافرين، بسبب الامطار والسيول ؤأهابت بالالتزام الشامل لتوجيهات السلامة المرورية و بتعليمات رجال المرور حفاظًا على سلامتهم.

وجاء ذلك عقب هطول امطار غزيرة على الطريق وجريان سيول عنيفة عند خور عرب كلم 240 وكيلو 220 أدت لإنقطاع طريق عطبرة هيا عند الكيلو 220 ، وأن المياة الى الان تجرى فى الموقعين كلم 240 و220 بغزارة.

وحذرت الهيئة للإلتزام التام من استخدام الطريق في حركة المرور، لمدي الخطوره الكبيرة باستخدام الطريق الي حين زوال درجات الخطر وذلك حفاظا للارواح والممتلكات، بحسب موقع الإنتباهه.


واكدت الهيئة على أن فرق عمليات الصيانة والتاهيل هي علي حقائق وتيرة عمل طوارئ متصل من غير انقطاع علي مدار ال24 وتطلع بما هو منوط بها من معالجات ومراقبة

وأعلنت مصادر إعلامية عن أن حصيلة ضحايا فيضانات السودان لليوم الجمعة  قد ارتفعت إلى 106 حالات وفاة كما أصيب من جراء الفيضانات 56 شخص.

وكانت قد بيَّنت وزارة الداخلية السودانية، الأربعاء الماضي، أن حصيلة ضحايا فيضانات السودان ارتفعت إلى 103 قتلى و50 جريحا علاوة على انهيار أكثر من 27 ألف منزل بشكل كلي وأكثر من 42 ألف منزل بشكل جزئي.

فيما أعلنت لجنة الفيضانات في وزارة الري والموارد المائية السودانية عن بدء انخفاض مستوى مياه نهر النيل في أغلب الأحباس، بحسب الموجز.

كما نوَّهت إلى أن محطة شندي قد سجلت أعلى منسوب لها وصل إلى 18.44 متر والذي ارتفع عن أعلى نسبة مسجلة له ألا وهي 18.07 بفارق 37 سم.

كما أشارت اللجنة إلى أن المناسيب العليا الراهنة ستستقر لحين يوم الغد على أن تُعاود الانخفاض خلال الأيام القادمة.

وذكرت لجنة الفيضانات أن النيل الأبيض بلغت مناسيبه من الجبلين ولغاية خزان جبل الأولياء أعلى مستوى لها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.