الطيران الحربي الروسي يُنفذ 3 غارات على موقع لجبهة النصرة

الطيران الحربي الروسي يُنفذ 3 غارات على موقع لجبهة النصرة
0

نفذ الطيران الحربي الروسي 3 غارات جوية على موقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي، المعروف حالياً باسم هيئة تحرير الشام في إدلب شمال غرب سوريا.

وعمل الطيران الحربي الروسي على استهداف أحد المواقع الاستراتيجية لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي بثلاث غارات جوية وصفها بالناجحة.

وأكد مصدر ميداني أن “طائرات الاستطلاع الروسية رصدت هدفا معاديا بمحيط السجن المركزي على الأطراف الغربية لمدينة إدلب“، بحسب قناة العالم.

ونقل المصد أن الطيران الحربي الروسي ضرب الموقع بعد أن أثبتت المعاينة الاستخبارية، أنه عبارة عن غرفة عمليات بديلة لما يُسمى هيئة تحرير الشام، الاسم الجديد لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي.

ويستخدم التنظيم الموقع الاستراتيجي الذي تم قصفه مقراً لعقد اجتماعات بأوقات عشوائية، الأمر الذي تطلَّب استجابة فورية باستخدام الطيران الحربي الروسي والذي استهدف الموقع بـ ٣ غارات جوية.

وأشار المصدر الميداني أنه: “بحسب المعلومات الأولية، نجح الاستهداف في تحييد وإصابة عدد من قياديي التنظيم ومرافقيهم، دون التمكن من تحديد جنسياتهم حتى اللحظة”.

ويواصل تنظيم جبهة النصرة الإرهابي الذي غير اسمه إلى“هيئة تحرير الشام“، خرق وقف إطلاق النار، وتنفيذ اعتداءات في إدلب وحلب ومناطق أخرى شمال غرب سوريا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان صدر عن نائب مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا، فياتشيسلاف سيتنيك، مساء 26 يناير الفائت، إنه “تم رصد 19 هجوما خلال الـ24 ساعة الأخيرة قبل صدور البيان، من أراضي سيطرة عناصر جبهة النصرة منها 13 استهدفت مواقع داخل محافظة إدلب، و2 في حلب، و2 في اللاذقية، و2 في حماه”.

وأوضح سيتنيك، أن الاعتداءات جاءت فقط من تنظيم جبهة النصرة أما الفصائل المسلحة الأخرى المدعومة من الاحتلال التركي فلم تنفذ أي اعتداءات خلال الـ24 ساعة التي سبقت إصدار البيان، داعياً “قادة التشكيلات المسلحة غير الشرعية الناشطة في منطقة إدلب لخفض التصعيد إلى التخلي عن أي أعمال عدائية والمضي قدما نحو التسوية السلمية في الأراضي التي تحتلها”.

يشار إلى أن إدلب هي آخر معاقل تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في سوريا، وتدخل ضمن منطقة خفض التصعيد التي أُنشئت في إطار عملية أستانا التفاوضية بموجب اتفاقات بين روسيا وتركيا بمشاركة إيران.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.