الطيران المدني الكويتي يعاود رحلاته مع بداية العام الجديد

الطيران المدني الكويتي يعاود رحلاته مع بداية العام الجديد
0

أعلنت دولة الكويت اليوم الاثنين عن عودة الطيران المدني لنشاطه اعتبارا من 2 يناير المقبل بعد توقف الرحلات بسبب فيروس كورونا.

كما قرر مجلس الوزراء الكويتي فتح الحدود البرية والبحرية اعتبارا من يوم السبت 2 يناير2021 من الساعة 9 صباحا وحتى 3 مساءا.

وأوضحت أنه سوف يتم مراجعة القرارات وفق ما يطرأ من مستجدات بشأن انتشار فيروس كورونا.

وكان مركز التواصل الحكومي في الكويت أعلن يوم الاثنين الماضي، عن إغلاق الحدود وتعليق رحلات الطيران التجاري اعتبارا من اليوم وحتى أول يناير المقبل.

استئناف الرحلات الجوية مع الدول المحظورة

وفي مطلع نوفمبر الماضي، أكدت عدة مصادر أن الحكومة الكويتية ستقوم بإعادة رحلات الطيران المباشر مع الدول التي كانت قد صنفتها فيما سبق بـ ” المحظورة ” بسبب فيروس كورونا .

حيث ستتوجه السلطات إلى تخفيف القيود المفروضة على الدخول إلى البلاد، مثل تخفيف فترة الحجر المنزلي الإجباري إلى الأسبوع.

وذلك تم بعد اجتماع ممثلين من شركات طيران كويتية مع جهات حكومية رسمية ، تم فيه مناقشة إمكانية عودة الطيران المباشر ، والإجراءات التي سيتم فرضها في حال العودة .

ويذكر أن الحكومة كانت تضع قائمة بالبلدان التي تمنع قاطنيها من دخول الكويت، إلا في حال بقائهم في بلد آخر غير محظور لمدة 14 يوم ، ” ترانزيت ”.

وهو الأمر الذي أثر على العجلة الاقتصادية للبلاد ، مكبداً القطاعات المختلفة خسائر فاقت ال 300 مليون دولار أميركي .

خسائر قطاع الطيران الكويتي

من جانبه، صرّح عبد الرحمن الخرافي عضو اتحاد مكاتب السياحة والسفر، أن “إجمالي الخسائر التي طالت الكويت جراء ترانزيت المقيمين يصل إلى نحو 100 مليون ديناركويتي اي ما يقارب (325 مليون دولار امريكي) ، موضحاً أن قرار السلطات الصحية في البلاد تسبب في كارثة اقتصادية ولا بد من فتح الأجواء لإعادة النشاط الاقتصادي في البلاد .

وأضاف الخرافي إنه “كان بالإمكان ضخ هذه الأموال في قطاع الطيران والفنادق والمطاعم بجانب القطاع الصحي عبر دفع تكاليف المسحات، لاسيما أن عدد المقيمين الذين يرغبون بالعودة الى الكويت يصل الى 160 ألف مقيم” ،وفقاً لما ذكر موقع سبوتنيك .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.