العثور على جثث قتلى في مخيم الهول شمال شرق سوريا

العثور على جثث قتلى في مخيم الهول شمال شرق سوريا
0

أعلنت قوى الأمن الداخلي في مخيم الهول بالحسكة عن عثورها على جثة لاجئة عراقية قتلت خنقا باستخدام كابل كهربائي لف على عنقها.

كما أفادت مصادر إعلامية على اكتشاف جثتين لرجل وأمرأة سوريين قتلا منذ يومين طعنا بالسكين والقيت جثثهما في حفرة بين القطاعين الخامس والثامن في المخيم.

وأضافت المصادر أن “قسد” أوقفت  الدوريات الليلية ضمن المخيم الذي بات مسرحا لارتكاب الجرائم وتصفية الحسابات حيث سجلت خلال الفترة الماضية حالات قتل باستخدام أسلحة نارية مزودة بكواتم للصوت في تأكيد على تزايد انتشار السلاح ضمن المخيم.

بدوره، وثق المرصد السوري، في الـ 11 من الشهر الجاري، وفاة امرأتين وشاب وإصابة امرأة وشاب داخل إحدى الخيم في المخيم بريف الحسكة.

وأعلنت قوات الأمن الداخلي، في كردستان سوريا، أن قوات الأمن المتواجدة في مخيم الهول، أحبطت حتى الآن 700 محاولة للهرب من قبل عوائل داعش.

مصير أطفال مخيم الهول

أما عن مصير ـطفال الدواعش فقد أشارت تقارير الى وجود أكثر من 9000 طفل من عائلات مقاتلي تنظيم داعش الأجانب في مخيم (الهول).

حيث ازدادت التساؤلات حول مصير أطفال هذا المخيم المنسيين من قبل حكومات بلدانهم الأجنبية التي تتلكأ بشكل مستمر في استعادتهم وأهلهم.

و تحوّل مخيم الهول الذي يضم أكثر من 74 ألف نسمة إلى أكبر تجمّعٍ للداعشيات وأطفالهن مع إعلان “قوات سوريا الديمقراطية” عن القضاء النهائي على التنظيم المتطرّف والسيطرة على آخر جيوبه في بلدة الباغوز على الحدود السورية ـ العراقية أواخر آذار/مارس من العام الماضي.

وأكدت التقارير إلى أنه كلما استمر احتجاز هذه المجموعة من المنتميات لداعش، زادت حالة اليأس التي تتعاظم في مخيم (الهول)، فيما يزداد التوتر بين الموجودين وبين من بقي لحراسة المخيم المؤلف من خيم مهترئة محاطة بسياج.

وعلى ضوء هذه التقارير والضغوط تحركت عدد من البلدان، مثل كازاخستان وكوسوفو، لاستعادة حوالي 350 طفلاً من سوريا عام 2019، نقلاً عن منظمة (أنقذوا الأطفال) الدولية. وتتمثل إحدى العقبات الرئيسية لإعادة الأطفال إلى بلدانهم في ارتباطهم بأمهاتهم، إذ يعد فصل الأم عن الطفل بالقوة انتهاكاً للقانون الدولي الإنساني، بحسب التقرير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.