العدل السودانية: فتح باب تسجيل الشركات والتوكيلات التجارية

0

أعلنت وزارة العدل السودانية عن فتح أبواب التسجيل للشركات التسجيل الجديد لأسماء الأعمال والشراكات والتوكيلات التجارية إلى المقر القديم فى فترة أقصاها اسبوع من تاريخ القرار.

وكشفت الوزارة عن شروعها في نقل قسمى اسماء الأعمال والشركات والتوكيلات التجارية إلى مقر إدارة التسجيلات التجارية القديم بشارع البرلمان بالخرطوم، كما وبدأت الوزارة في إكمال المعاملات القديمة بعد أن توقفت فى الفترة الأخيرة الماضية بسبب جائحة كورونا، بحسب موقع الراكوبة نيوز.

كشف محافظ بنك السودان المركزي الفاتح زين العابدين محمد عن إجراءات ستتم في الأيام القادمة تتمثل في تفعيل التفتيش والمتابعة والإشراف، وذلك للحد من المضاربة في سعر الصرف والتهريب.

وفي الوقت ذاته يشهد السودان تردي في الوضع الاقتصادي لعدة اسباب أبرزها استمرار تفشي وباء كورونا المستجد في البلاد، وظهور وباء شلل الأطفال، بالإضافة إلى استمرار ارتفاع مناسيب المياه التي سبب الفيضانات والسيول التي ضربت السودان مؤخراً.


،

كما وأن استمرار ارتفاع أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني يؤثر بشكل كبير في حركة الاقتصاد في البلاد، حيث قال محافظ بنك السودان المركزي إن الاجتماع تطرق إلى الوضع الراهن في مجال العمل المصرفي، خاصة مجالات سعر الصرف، والانفلات الذي حدث في الأسابيع الماضية وأدى إلى إزعاج كل المجتمع السوداني.


مبيناً في تصريحات صحفية، أن الاجتماع تطرق أيضاً إلى الإجراءات التي تمت الأسبوع الماضي والتي أدت إلى انخفاض ملحوظ في أسعار الصرف للعملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني.


كما أشار محافظ المركزي إلى أن الاجتماع أمّن على تفعيل إجراءات المتابعة في الجهاز المصرفي خاصة في مجال استرداد حصائل الصادر.

وضرورة اتخاذ الإجراءات الفعالة للحدد من التهريب والممارسات الضارة والمضاربات التي أدت إلى انفلات الأسعار في بعض السلع وسعر الصرف.

يذكر أن أسعار الدولار تراجعت فى السودان بعد أن أعلنت السلطات السودانية، عن حالة الطوارئ الإقتصادية فى جميع أنحاء البلاد بسبب تدهور العملة الوطنية والكشف عن حرب اقتصادية معلنة بين الحكومة والمضاربين بأسواق العملات.

وبحسب صحيفة – الإنتباهة – فقد وصل سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه السوداني الأسبوع الماضي إلى 248 جنيه، ووصل سعر الريال السعودى إلى 65.20 جنيه، فى حين فيما بلغ سعر الدرهم الإماراتي 68 جنيه، وبلغ سعر اليورو 286 جنيه ووصل الجنيه الاسترليني إلى 316 جنيه سوداني.

وأعلن السودان بشكل رسمي في وقت سابق، عن حالة الطوارئ الإقتصادية فى جميع أنحاء البلاد بعد انهيار العملة الوطنية بشكل مفاجئ ووصول سعر الدولار الأمريكي إلى 270 جنيه سوداني مع اتخاذ الحكومة السودانية إجراءات عاجلة لوقف التدهور الإقتصادي للعملة.

وأكد وزير الإعلام فى السودان الاستاذ فيصل محمد صالح، بأن هنالك جهات تعمل على تدمير الاقتصاد وشن حرب ممنهجة ضد الثورة السودانية وحكومتها كاشفا عن جهات تعمل على تزوير الجنيه السوداني لهدم اقتصاد البلاد بحسب اخبار السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.