العراق .. القبض على تنظيم إجرامي سرق مليون دولار

العراق يقبض على تنظيم إجرامي سرق مليار دينار \ PRI.org
0

أعلنت مكافحة الإجرام في العراق اليوم الخميس، عن إلقائها القبض على تنظيم إجرامي سرق أكثر من مليار دينار عراقي (حوالي مليون دولار أميركي)، من إحدى الصرافات في العاصمة بغداد.

وبحسب موقع قناة (السومرية) العراقية قالت مكافحة الإجرام إنها تلقت قبل أيام بلاغًا بخصوص سرقة إحدى الصرافات بالقوة بمنطقة الحارثية في بغداد.

وأوضحت مكافحة الإجرام في العراق إن المبلغ المسروق قٌدر بمليار ومئتان وخمسة وثلاثين مليون دينار عراقي، حيث نفذ العملية تنظيم إجرامي تنكر أفراده بملابس عسكرية.

وأضافت أنه “على الفور تم تشكيل فريق عمل والانتقال إلى محل الحادث ومن خلال جمع المعلومات ومشاهدات كامرات المراقبة، تم التوصل إلى الفاعلين وبعد التعقب تم نصب كمين لأحد المتهمين في محافظة كركوك، وتم إلقاء القبض على المتهم الاول الذي اعترف بالاشتراك بالجريمة مع شقيقه والذي تم القاء القبض عليه أيضاً”.

القبض على قاتل الناشطة شيلان دارا

على صعيد آخر، كشفت قوات الأمن العراقية، الإسبوع الماضي، عن إلقاء القبض على مقترف جريمة القتل التي هزت العراق اليوم، بحق الناشطة شيلان دارا ووالدها وأمها في محافظة بغداد.

ووفقاً لموقع إرم نيوز الإخباري، أفاد مصدر أمني في تصريحات له، بأن ”وكالة الاستخبارات التي تتبع لوزارة الداخلية في العراق ، تمكنت من التوصل إلى منفذ جريمة قتل الناشطة العراقية شيلان دارا ووالديها واعتقاله، وهو حالياً قيد التحقيق“.

كما أوضح المصدر، أنه ستُنشر اعترافات المجرم عقب انتهاء التحقيقات معه، لإطلاع الشعب العراقي على حيثيات الجريمة التي يحكم عليها قانون العقوبات العراقي بعقوبة الإعدام.

وأفادت أنباء في وقت سابق اليوم، عن مقتل الناشطة العراقية شيلان دارا بعد اقتحام شقتها في بغداد ووالداها ذبحاً على يد مجهولين، في جريمة صادمة في العاصمة العراقية بغداد.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن قتل شيلان دارا، وعائلتها داخل منزلهم في حي المنصور بشكل وحشي.

وصرح النقيب في شرطة بغداد حاتم الجابري: ”إن مسلحين مجهولين اقتحموا منزلا في منطقة المنصور غربي بغداد، مساء الثلاثاء الماضي، ونحروا أفراد العائلة، وهم الصيدلانية شيلان دارا، ووالداها“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.