العراق .. قوات الأمن تقبض على “قاتل” الناشطة العراقية شيلان دارا

الناشطة العراقية الراحلة شيلان دارا
0

كشفت قوات الأمن العراقية، الأربعاء، عن إلقاء القبض على مقترف جريمة القتل التي هزت العراق اليوم، بحق الناشطة شيلان دارا ووالدها وأمها في محافظة بغداد.

ووفقاً لموقع إرم نيوز الإخباري، أفاد مصدر أمني في تصريحات له، بأن ”وكالة الاستخبارات التي تتبع لوزارة الداخلية في العراق ، تمكنت من التوصل إلى منفذ جريمة قتل الناشطة العراقية شيلان دارا ووالديها واعتقاله، وهو حالياً قيد التحقيق“.

كما أوضح المصدر، أنه ستُنشر اعترافات المجرم عقب انتهاء التحقيقات معه، لإطلاع الشعب العراقي على حيثيات الجريمة التي يحكم عليها قانون العقوبات العراقي بعقوبة الإعدام.

وأفادت أنباء في وقت سابق اليوم، عن مقتل الناشطة العراقية شيلان دارا بعد اقتحام شقتها في بغداد ووالداها ذبحاً على يد مجهولين، في جريمة صادمة في العاصمة العراقية بغداد.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن قتل شيلان دارا ، وعائلتها داخل منزلهم في حي المنصور بشكل وحشي.

وصرح النقيب في شرطة بغداد حاتم الجابري: ”إن مسلحين مجهولين اقتحموا منزلا في منطقة المنصور غربي بغداد، مساء الثلاثاء، ونحروا أفراد العائلة، وهم الصيدلانية شيلان دارا، ووالداها“.

كما أوضح أن المهاجمين سرقوا مقتنيات ثمينة من المنزل قبل أن يلوذوا بالفرار، مشيرا إلى أن السلطات المعنية فتحت تحقيقا في الحادث الذي أفادت معطيات أولية بأنه ”بدافع السرقة“، دون تفاصيل أخرى.

بحسب الحسيني، فإن شيلان كانت من الوجوه الشابة المعروفة في ساحة التحرير، معقل الاحتجاجات الشعبية المناهضة للطبقة السياسية الحاكمة.

وكانت حكومة الكاظمي قد تعهدت بمحاكمة المتورطين في قتل متظاهرين وناشطين، لكن لم يتم تقديم أي متهم للقضاء حتى الآن.

عمليات تفتيش للسيطرة على السلاح المنتشر في العراق

أكدت خلية الأزمة في العراق في وقت سابق، أنها بدأت عمليات تفتيش واسعة النطاق في مناطق مختلفة من العاصمة العراقية بغداد.

وأوضحت أنها تقوم بالسيطرة على السلاح المنتشر بكثرة بين المواطنين، في محاولة منها لبسط سيطرتها على المناطق التي تشهد صراعات مسلحة.

وأعلنت الخلية في بيان لها أنها بدأت في عمليات تفتيش دقيقة لمنطقة حسينية المعامل التي شهدت مؤخراً نزاعات استخدم فيها أسلحة خفيفة ومتوسطة.

وبدورها أعلنت قيادة العمليات العسكرية في محافظة البصرة عن قيامها هي الأخرى بحملة تفتيش واسعة، تزامناً مع أجهزة الأمن في العاصمة.

وقال أكرم مندف قائد العملية في البصرة: إن ” المحافظة الجنوبية لن تشهد حظراً للتجوال تزامناً مع العملية، إنما سيكون هناك قطع جزئي عند تفتيش المناطق”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.