العراق. .بسبب الأحداث الدامية.. النجف تعطل الدوام الرسمي الخميس

جانب من الأحداث العراقية المصدر العراق نيوز
0

كشفت الإدارة المحلية في محافظة النجف جنوبي العراق عن تعطيل الدوام الرسمي اليوم “الخميس”، وذلك إثر أعمال عنف دامية خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف المتظاهرين .

وقال مكتب محافظ النجف لؤي الياسري، في بيان حسب ما أورد “ موقع بالبلدي “،: ” إن الياسري وجه بتعطيل الدوام الرسمي في عموم المحافظة، “الخميس”، ما عدا الدوائر الحكومية والأمنية والخدمية”.

ويأتي البيان على خلفية قتل 8 متظاهرين وإصابة 113 آخرين بجروح مساء “الأربعاء”، جراء تعرضهم إلى إطلاق الرصاص الحي والطعن بأسلحة بيضاء والضرب المبرح بالهراوات على يد أنصار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في ساحة الصدرين، وسط مدينة النجف .

وعاد الهدوء المشوب بالحذر إلى ساحة الصدرين، حسب ما قال شهود عيان من المتظاهرين، فيحين أن بعض المتظاهرين عادوا مرة أخرى إلى ساحة التظاهر .

وأضاف الشهود، أن بعض المتظاهرين الآخرين لم يعودوا إلى الساحة، ويطالبون بخروج أنصار الصدر منها أولاً.

يُذكر أن أنصار الصدر المعروفين بأصحاب “القبعات الزرق” يشنون حملة منسقة، منذ الإثنين، لتفريق تجمعات المحتجين في مدن وبلدات وسط وجنوبي العراق

وتأتي هذه التطورات بعد رفض المحتجين، تكليف وزير الاتصالات الأسبق محمد توفيق علاوي، السبت، بتشكيل الحكومة المقبلة، في حين يحظى بدعم الصدر.

ويطالب المحتجون برئيس وزراء مستقل نزيه لم يتقلد مناصب رفيعة سابقا، بعيد عن التبعية للأحزاب ولدول أخرى، فضلا عن رحيل ومحاسبة كل النخبة السياسية المتهمة بالفساد وهدر أموال الدولة، والتي تحكم منذ إسقاط نظام صدام حسين، عام 2003.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.