العراق..رئيس الوزراء عن الوثيقة المتداولة: لا أساس لها من الصحة

محمد توفيق علاوي المصدر يوتيوب
0

قام رئيس الوزراء العراقي المكلف، محمد توفيق علاوي بنشر تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر مساء الأحد، أكد فيها على أنه لم يقم بالتوقيع على وثيقة تحمل 7 بنود موقعة من عدد من الشخصيات السياسية في العراق .

وذلك على خلفية تداول وثيقة في الأوساط العراقية وتقديمها على أنها “ورقة اتفاق” بين الأحزاب السياسية .

وقال علاوي: ” أنا لم ولن أوقع على أي إملاءات من الأحزاب”، مؤكداً على أن الوثيقة مفبركة ولا أساس لها من الصحة على أرض الواقع .

و وجه رئيس الوزراء العراقي كلمة للعراقيين بمقطع فيديو على صفحته بالتويتر بعد إعلان تكليفه من قبل الرئيس العراقي، برهم صالح .

وقال علاوي في مقطع الفيديو: “أعلم أنكم صبرتم وعانيتم كثيراً، لكنني أؤمن بكم، لذلك أنا أطالبكم أن تستمروا بالمظاهرات، لأنكم إن لم تكونوا بجانبي فسأكون وحيداً ولن أقدر على فعل شيء “.

وواصل قائلا: “سنغير كل شيء في المستقبل القريب، سنقوم بإصلاح الاقتصاد، وسنعمل على محاربة الفساد وسأشكل حكومتي، إذا حاولت الكُتل فرض مرشحيها علي، فسأخرج وأتحدث إليكم وأترك هذا التكليف”.

وهنأ رئيس الوزراء المستقيل، عادل عبد المهدي، خلفه، علاوي بالتكليف وتمنى له النجاح في المستقبل، إذ كان قد استقال الأخير في نوفمبر الماضي نتيجة ضغط شديد من الشارع العراقي بعد أن خرج آلاف المحتجين في مظاهرات حاشدة جابت شوارع المدن العراقية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.