العراق: مقتل متظاهر في اشتباكات مع قوات الأمن وسط بغداد

جانب من احتجاجات العراق المصدر الجزيرة نت
0

قُتل متظاهر عراقي في اشتباكات بين محتجين و قوات الأمن”مكافحة الشغب” وسط العاصمة العراقية بغداد في الساعات الأولى من صباح اليوم “السبت”، وذلك بحسب ما ذكر مصدر في وزارة الصحة العراقية .

وقال المصدر لـ “ بي بي سي” : ” إن المصادمات، التي شهدت إطلاق الرصاص الحي والمطاطي وإلقاء قنابل مسيلة للدموع، أسفرت أيضا عن سقوط 26 جريحا” .

وحدثت الاشتباكات بين المتظاهرين و قوات الأمن العراقية في شارع يربط بين ساحتي الخلاني والتحرير وسط بغداد مساء الجمعة وصباح اليوم السبت .

وأوردت التقارير الميدانية أن 5 من قوات مكافحة الشغب تعرضوا لإصابات متفاوتة خلال المواجهات بين الطرفين .

الجدير بالذكر أنه ومنذ بدء الاحتجاجت العراقية فقد قُتل ما لا يقل عن 550 شخصا، وتعتبر الاحتجاجات مناهضة للحكومة العراقية، والتي بدأت قبل أكثر من أربعة أشهر .

وأجبرت المظاهرات عادل عبدالمهدي على الاستقالة من منصب رئيس الوزراء، وكُلِّف محمد توفيق علاوي بتشكيل حكومة جديدة في البلاد .

واعترض المتظاهرون على ترشيح محمد توفيق علاوي لمنصب رئيس الوزراء، قائلين إنه محسوب على الفئة الحاكمة التي يطالبون برحيلها في أسرع وقت ممكن، لأنها هي المتسببة في معاناة الشعب العراقي .

يُذكر أن الاحتجاجات الشعبية بدأت في العراق منذ أكتوبر الماضي، وطالب المتظاهرون، ومعظمهم من الشباب والفئات العمالية في العراق، بتغيير النظام السياسي برمته، قائلين إنه مسؤول عن الفساد في البلاد ومعاناة معظم العراقيين من الفقر المدقع .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.