رئيس الحكومة العراقية يعلن التشكيل الوزاري الأحد

محمد علاوي المصدر يوتيوب
0

من المقرر أن يُعلن رئيس الوزراء العراقي المكلف محمد توفيق علاوي عن تشكيل حكومته يوم الأحد المقبل بحسب ما أفادت قناة “العربية” نقلا عن مصادر برلمانية عراقية .

وبحث رئيس الوزراء المكلف محمد علاوي، أمس مع رئيس الوزراء العراقي المستقيل عادل عبدالمهدي، تطورات الأوضاع في البلاد والحراك السلمي ودعم جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة من أجل استقرار البلاد .

يأتي ذلك في ظل تواصل الاحتجاجات في العاصمة العراقية بغداد ومدن الوسط والجنوب العراقي .

وتشهد ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد استمرار توافد المتظاهرين، بينما يسود هدوء حذر في ميادين الاحتجاجات بمحافظات وسط وجنوبي البلاد، للمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية عاجلة بجانب محاربة الفساد .

والقى محتجين في الناصرية (مركز محافظة ذي قار) في ساحة الحبوبي بياناً أمس دعوا فيه إلى إنهاء الإضراب عن الدوام، سواء في المدارس أو في دوائر الدولة .

وجاء البيان بعد اشتباكات شهدتها الناصرية أدت إلى مقتل شخص وإصابة آخر عندما حاول من يسمون أنفسهم “فرق مكافحة الدوام” محاولة إرغام بعض الدوائر الرسمية والجامعات .

في غضون ذلك، يستعد الحشد الشعبي لتنظيم مظاهرة حاشدة بمناسبة مرور أربعين يوما على مقتل أبو مهدي المهندس نائب رئيس الحشد الشعبي، والقائد السابق لفيلق القدس الإيراني قاسم سليماني .

وقتل المهندس وقاسم سليماني بضربة أميركية قرب مطار بغداد الدولي في الثالث من الشهر الماضي، أمر بها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب واعتبرتها بغداد خرقا لسيادتها.   

يُذكر أن العراق يشهد احتجاجات غير مسبوقة تخللتها أعمال عنف خلفت أكثر من 600 قتيل، وفق رئيس الحكومة العراقية برهم صالح ومنظمة العفو الدولية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.