العراق يؤكد وقوفه مع الفلسطينيين.. صفقة القرن لن تمر ابداً

علم العراق المصدر بلدنا
0

قالت وزارة الخارجية في العراق مساء الأربعاء بأن موقفها من ” صفقة القرن” واضحاً تماماً وهو الرفض، منوهة إلى أنها تدعم السلام في المنطقة وتدعم الفلسطينيين في الحصول على دولة مستقلة .

و من جانبها أعلنت عصائب أهل الحق، أن ما تسمى بـ “صفقة القرن” لن تزيد محور المقاومة إلا وعيا وتماسكاً وقوة وشدة، فيما أكد حزب الدعوة الاسلامية، ان صفقة القرن المشؤومة لن تمر ابداً، فيما شدد على أن فلسطين ليست سلعة للبيع والشراء كما يراها البعض .

وأشارت وزارة الخارجية العراقية إلى إن “ العراق يقف مع إخوانه الفلسطينيّين في حُقوقهم المشروعة التي ضمنتها الشرعيّة الدوليّة، وقرارات مجلس الأمن، وحقهم في العودة إلى بُيُوتهم وأراضيهم في أسرع وقت ممكن ”.

وأضافـت أن “ العراق يُشدِّد على أنّ القدس الشريف، والمسجد الأقصى مايزالان تحت الاحتلال، وعلى العرب والمسلمين الوقوف إلى جانبهم في دعم حُقوقهم المشروعة، وإقامة دولتهم المُستقِلّة وعاصمتها القدس الشريف، واسترجاع الأراضي المحتلة كافة إلى سوريا ولبنان” .

في سياق متصل أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس خطة ما يسمى بـ”السلام في الشرق الأوسط”، متضمنة عدداً من البنود، أهمها الإبقاء على القدس موحدة وعاصمة لدولة “إسرائيل”، وفرض سيادة الكيان على غور الأردن والمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة .

واعتبرت لجنة العلاقات الخارجية النيابية ” بحسب ما أورد “ شفقنا العراقية ” تنفيذ صفقة القرن، انتهاك لحق الشعب الفلسطيني في العيش على أرضه بسلام، مستنكرة الإعلان عن تنفيذ ما يسمى بـ{صفقة القرن}، عادة إياها” انتهاك صارخ لحق الشعب الفلسطيني في العيش على أرضه بسلام وأمان”.

وأختتمت” سبق للجنة أن عبرت عن رفضها لسياسات الولايات المتحدة ألأمريكية في انتهاك قوانين المجتمع الدولي، والاعتراف من طرف واحد بسيادة إسرائيل على الأرضي المحتلة في الجولان والقدس”، داعیة أطراف المجتمع الدولي كافة إلى” التعبير عن رفضها واستنكارها لهذا الإعلان والذي قد يُنبأ بمزيد من التعقيد ونشوب صراعات في المنطقة لا يحمد عقباها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.