العراق يسجل عدد إصابات جديدة بفيروس كورونا

العراق
0

أعلن العراق اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 176931 حالة بعد تسجيل 4348 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، وارتفاع عدد الوفيات إلى 5860 وفاة بعد تسجيل 75 وفاة جديدة بحسب قناة روسيا اليوم.

وكشفت وزارة الصحة العراقية اليوم الأحد، عن خروج 2674 شخص من مستشفيات العزل والحجر الصحي بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة والتأكيد من شفاءهم التام من خطر فيروس كورونا المستجد وارتفاع حالات الشفاء إلى 125374 حالة منذ دخول الفيروس إلى البلاد.

ارتفاع مفاجئ فى عدد الإصابات

وأكدت وزارة الصحة العراقية اليوم الأحد، بأن عدد الإصابات التي تم تسجيلها خلال الـ 24 ساعة الماضية يعتبر أعلى معدل إصابات منذ دخول الفيروس إلى البلاد.

تشديد القيود الاحترازية فى البلاد

وأكدت وزارة الصحة العراقية اليوم الأحد، على تشديد القيود الاحترازية فى البلاد لمنع انتشار الفيروس بصورة اكبر ووضع خيار العودة إلى حظر التجوال الشامل فى حالة ارتفاع معدل الإصابات بهذا الشكل.

الحكومة العراقية تكشف عن توقعاتها

وأكدت الحكومة العراقية اليوم الأحد، بأن وزارة الصحة العراقية قد توقع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بعد انتهاء عطلة عيد الأضحي فى حالة لم يتم الإلتزام بالتدابير الوقائية من الفيروس.

ودعت الحكومة العراقية إلى اتباع إرشادات وتوجيهات وزارة الصحة العراقية والحفاظ على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات بصورة مستمرة عند الخروج من المنازل وتغطية الفم والأنف عند العطس وتجنب التجمعات والمناسبات والاحتفالات باشكالها المختلفة وتجنب التزاحم والتدافع داخل الأسواق ووسائل النقل.

لجنة طوارئ كورونا فى العراق

ودعت لجنة طوارئ كورونا فى العراق أمس السبت، إلى ضرورة استمرار حظر التجوال الجزئي لمنع انتشار وباء كورونا وإلغاء الحظر الشامل لأيام الخميس والجمعة والسبت وجعله جزئياً طيلة أيام الأسبوع من الساعة العاشرة مساء إلى الساعة الخامسة فجرا.

احتمال انهيار المنظومة الصحية

حذر وسام التميمي من احتمال خروج الأوضاع الصحية في بغداد عن السيطرة، لا سيما في ظل إصابة عدد من الأطباء والممرضين بالفيروس، في الوقت الذي تعاني فيه البلاد من عدم كفاية عدد وتجهيزات الطواقم الطبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.