الصحة العراقية تسجل أعلى نسبة اصابات يومية لكورونا

0

أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، في بيان رسمي اليوم السبت، عن تسجيل أعلى معدل اصابات يومية لفيروس كورونا في البلاد ، حيث سجلت 4293 إصابة جديدة بفيروس كورونا،بالإضافة إلى تسجيل 76 حالة وفاة و 2571 حالة شفاء.

واشارت وزارة الصحة العراقية في بيانها انه تم فحص 18295 نموذجا في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض 1263650، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات في العراق العراق 122700 حالة، والإصابات 172583، بينما الوفيات فبلغت 5785 وفاة،بحسب موقع RT.

ومن جانبة، صرح المدير العام لدائرة الصحة العامة بوزارة الصحة والبيئة العراقية، الدكتور رياض عبد الأمير الحلفي إن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في العراق مقلق جداً، وخاصة بعد أن تجاوزت أعداد الإصابات اليومية الأربعة آلاف، بالإضافة إلى زيادة نشاطه الوباء في ظل ارتفاع عدد الفحوصات المسجلة يومياً التي تجاوزت أكثر من 21 ألف حالة فحص يومي.

ومن جهه اخرى، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، في بيان رسمي اليوم عن القاءهم القبض على موظف سرق مسحات كورونا من المستشفى في محافظة بابل بالاشتراك مع دائرة صحة المحافظة، كما وقام ببيعها في مختبره الخاص.

وجاء في نص بيان جهاز الأمن العراقي:”بعد ورود معلومات استخبارية وتكثيف المراقبة والتحري، تمكنت قوة من جهاز الأمن الوطني في محافظة بابل بالاشتراك مع دائرة صحة المحافظة، ومديرية الجريمة المنظمة بعد استحصال الموافقات القانونية من ضبط مختبر أهلي للتحليلات المرضية يتاجر بالمسحات الخاصة بوباء كورونا”.

وأكمل البيان “بعد إلقاء القبض على صاحب المختبر تبين بأنه يعمل موظفا في المختبر التخصصي لأحد المستشفيات الحكومية، كما وتم تدوين إفادته اعترف بسرقتها، وإخراجها، والمتاجرة بها لحسابه الخاص، وقد جرى تسليمه مع المضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة لينال جزاءه العادل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.