الغبين يؤكد أن 2020 كان عام استثنائياً للجيش الأردني

طلال الغبين
0

أوضح العميد الركن طلال الغبين مدير التوجيه المعنوي في الجيش الأردني أن عام 2020 الفائت حمل نجاحات كبيرة لقوات الجيش و الأمن في المملكة .

حيث نقلت روسيا اليوم عن الغبين قوله ان  “القوات المسلحة أحبطت أكثر من 100 عملية تسلل و30 عملية تهريب على الحدود” .

” إضافة إلى ضبط أكثر من 15 ألف قطعة حشيش، و131 مليونا و817 ألف حبة (كبتاغون) مخدرة وغيرها من عمليات تهريب الأسلحة خلال عام 2020″.

 و أوضح العميد أنه ” بالنسبة للخدمات الطبية، الملكية لم تقم بالتعامل مع جائحة كورونا فقط خلال العام الماضي بل قامت أيضا بإجراء 4585 عملية جراحية، و950 عملية قسطرة للقلب، و10870 جلسة لغسيل الكلى، و26398 تدخل إشعاعي، كما استقبلت 3916677 مراجعا”.

و تابع حديثه  بالقول أن “مستشفياتنا تحوي على 3500 سرير وتم تعزيزها بـ900 سرير من خلال المستشفيات الميدانية التي تم إنشاؤها” .

كما أشار الغبين إلى أنه “تم تجنيد أكثر من 5 آلاف ضابط وعسكري خلال ذات الفترة، حيث تم استقطابهم من جامعة مؤتة وكلية الأميرة منى وضباط الكليات والتجنيد على حساب النقص العام”.

وفي السياق ، رفعت الحكومة الأردنية، فترة حظر التجوال الشامل الذي استمر 24 ساعة في محافظات المملكة ،مساء أمس الجمعة، الساعة العاشرة والتي منع خلالها المواطنون من مغادرة منازلهم كليا.

حيث سمحت الحكومة الأردنية للمواطنين بمغادرة منازلهم للتسوق وقضاء حوائجهم بدءا من الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء.

بينما سيسمح لحملة التصاريح الإلكترونية بالحركة والتنقل خلال فترة حظر التجوال الجزئي.

 حيث حذر أستاذ علم المناعة والفيروسات في الأردن، الدكتور عزمي محافظة، من استمرار ارتفاع الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة التي ستتخطى قريبا حاجز المليونين إصابة.

وصرح الدكتور عزمي محافظة خلال استضافته في برنامج “نبض البلد”:” أن العدد الحقيقي للإصابات بفيروس كورونا في الأردن قد لا يقل عن 8 أضعاف الحالات المكتشفة”.

وأوضح محافظة إلى أن:” الوضع الوبائي في الأردن ليس بالسيء، مع انخفاض أعداد الإصابات على أساس أسبوعي إلى أقل من 16 ألف حالة، وهو ما يعني أن الالتزام بالوسائل الوقائية من ارتداء للكمامات والتباعد الاجتماعي جيد”.

وحول حظر التجول الشامل في أيام الجمعة، قال د.محافظة:” يتوجب مراجعته في الفترة الحالية، وأن ساعات الحظر الجزئية يجب أن تستهدف الأماكن التي ينتشر فيها الوباء فقط”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.