الفنانة لقاء الخميسي تحرر محضر ضد متنمر أساء لها

0

قامت الفنانة لقاء الخميسي ، بالنشر على صفحتها بالفيس بوك، بوست توضح فيه أنها قامت بتحرير محضر ضد أحد الأشخاص الذي أساء لها ولزوجها.

وفي تعليق لها قالت: “تم عمل محضر محرر في هذا الكائن وتم عمل اللازم والوصول لمحل سكنه وعمله وان شاء الله هايبقى عبره لمن يعتبر هو وأمثاله من المتنمرين المرضى النفسيين وكل من تسول له نفسه الحكم على الآخرين وإبداء الآراء المريضة”.

وكانت الخميسى مؤخرا حريصة على الاحتفاء بما قدمه زوجها ،محمد عبد المنصف ،حارس مرمي فريق وادى دجلة مؤخراً في مباراة فريقه أمام نادي الزمالك، حيث قام بالتصدى لأكثر من كرة خطيرة خلال المباراة.

وعقب انتهاء المباراة نشرت الفنانة لقاء صورة زوجها عبر حسابها على موقع انستجرام، وكتبت: “عاش حبيبى”، بحسب موقع اليوم السابع.

ولردع حوادث التنمر التي تكثر في الشارع المصري بصورة يومية، أصدرت السلطات قوانين تشريعية صارمة حتى تواجه هذه الظاهرة.

حيث أدخل تصديق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على التشريع الجديد لقانون ردع المتنمرين حيز التنفيذ على أرض الواقع.

وينص التشريع الجديد على تعديلات في القانون المصري تجرم فاعل التنمر كما تصنف التنمر على أنه جريمة، وذلك للمرة الأولى في صياغة القوانين المصرية.

التشريع الجديد

ويعرف التشريع الجديد للتنمر بأنه “كل قول أو استعراض قوة أو سيطرة للجاني أو استغلال ضعف المجني عليه، أو لحالة يعتقد الجاني أنها تسيء للمجني عليه، الجنس أو العرق أو الدين أو الأوصاف البدنية أو الحالة الصحية أو العقلية أو المستوى الاجتماعي، بقصد تخويف المجني عليه أو وضعه موضع السخرية أو الحط من شأنه أو إقصائه من محيطه الاجتماعي”.

وبحسب التشريع الجديد فإن الشخص الذي يرتكب جريمة التنمر يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على ثلاثين ألف جنيه أو باحدى هاتين العقوبتين.

وتكون العقوبة بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تزيد على مائة الف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا وقعت الجريمة من شخصين أو أكثر أو كان الجاني من أصول المجني عليه أو من المتولين تربيته أو ملاحظته أو ممن لهم سلطة عليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.