الفنانين العرب يتضامنون مع لبنان بعد الإنفجار في بيروت

الفنانين العرب يتضامنون مع لبنان
0

شارك الفنانين العرب أخوتهم اللبنانيين مصابهم، وأعربوا عن أسفهم لما أصاب العاصمة اللبنانية بيروت، بعد الإنفجار في ميناء المدينة، الذي أدى إلى قتلى وإصابات وأضرار مادية كبيرة.

تعليقات الفنانين اللبنانيين

علقت الفنانة اللبنانية نجوى كرم، ” يارب لا تهجر سما لبنان”.

وشاركت المطربة نوال الزغبي مقطع لفيديو الإنفجار في مرفأ بيروت، معلقة “إنفجار في مرفأ بيروت.. استرها يارب”.

نانسي عجرم شاركت الفنانين اللبنانيين ومصاب شعبها وغردت على توتير “يا رب ما إلنا غيرك… لبنان”.

أما الفنانة اللبنانية إليسا والتي تزامن الإنفجار مع صدور ألبوم جديد لها فغردت، “محروق قلبي من جوا و مقهورة عا بلدي من اللي صار”

المطربة هيفاء وهبة تضرر منزلها، قالت “اللي صار اليوم بيروت بيبكّي، الله يرحم كل الضحايا، وكل حدا قادر يتبرع بالدم للجرحى ما يتردد ولا لحظة لأنن كتار”.

جاد شويري أحد الفنانين الذين تضرروا من التفجير، صرّح بأن منزله تدمر وطالب بالدعاء للبنان، “بيتي تدمر بالكامل والناس في الشوارع في حي الأشرفية الدم في كل مكان والانفجار اشبه بنهاية العالم”، مطالبا الجمهور بالدعاء للبنان”. 

الفنانين العرب

وشارك الفنانين العرب، أخوتهم اللبنانين في المصاب والتعزية، بالمصاب الضخم لبيروت وأهلها.

من الفنانين السوريين المشهورين، الممثل تيم حسن، كتب مترحماً مع صورة لعلم لبنان “الله يرحم الضحايا ويشفي الجرحى ويحميك يا لبنان”.

سلافة معمار، كتبت “صدمة كبيرة ماحصل … لانستحق هذا الكم الكبير من الدمار والعنف يا رب أحمي لبنان وأحمي أهلها”.

المطرب عبد الله الرويشد غرّد “الله يحفظك وقلوبنا معك”، وأرفق صورة العلم اللبناني مع التغريدة.

الفنانة أنغام قالت “يارب إحفظ لبنان الحبيبه وأهلها #انفجار_بيروت”، وأرفقت التغريدة بصورة لعلم لبنان.

المطربة شيرين عبد الوهاب، طلبت من الله أن يحفظ لبنان بقولها، “قلبي معاكم وربنا يحفظ لبنان واهلها وربنا يطمنا عليك”.

ومن الفنانين والممثلين المصريين أحمد حلمي الذي قدم التعازي لشعب لبنان، “خالص التعازي والمواساة لشعب لبنان الشقيق، بسبب هذه الكارثة وهذا الانفجار المؤلم”..”ويا رب صبر أهالي الضحايا واشفِ كل جريح ومصاب”.

المطرب صابر الرباعي، غرد مع صورة للعلم اللبناني مترحماً على شهداء لبنان “يا لطيف ألطف بلبنان و شعبه،لا كلمات تعبر عن حزني العميق لما حدث اليوم في لبنان، الله يرحم كل الشهداء”.

الممثل المصري محمد هنيدي لم يترك الفنانين وشارك اللبنانين بالدعاء “ربنا يحفظكم ويسترها على أهلنا في لبنان ويحميكم يارب”.

عمرو دياب من الفنانين المشهورين في العالم ومصر شارك لبنان واللبنانيين بكلامه “خالص عزائي للشعب اللبناني، وتمنياني بالشفاء العاجل لجميع المصابين”.

إنفجار بيروت

تضامن الفنانين العرب واللبنانين يدل على وقوف الشعب العربي، لما يصيب العرب في كل البلاد العربية، والتفجير الذي أصاب بيروت كان هائلاً.

الإنفجار الضخم في مرفأ بيروت اليوم الثلاثاء، أدى لسقوط حوالي 50 قتيل وما يزيد عن 2700 جريح، وأضرار مادية هائلة في المدينة.

محافظ بيروت مروان عبود صرّح عند تفقده مكان الانفجار: “بيروت مدينة منكوبة وحجم الأضرار هائل، وما حدث أشبه بتفجير هيروشيما”.

من قلبي سلام لبيروت، قالتها فيروز، وتناقلها العرب و الفنانين اليوم، بيروت تغنى بها الكثيرون، واليوم بيروت منكوبة تبكي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.