غير راضي .. الكاظمي يبعث بتوجيهات لوزير النقل العراقي

الكاظمي غير راضي عن أداء وزير النقل
0

قام رئيس الوزراء العراقي ” مصطفى الكاظمي ” بإرسال وثيقتين مباشرتين إلى وزير النقل ناصر الشلبي أشار فيهما إلى أنه ” غير راضي ” عن أداء الوزارة .

وذكر الناطق الرسمي باسم رئيس الحكومة أحمد ملا طلال أن مصطفى الكاظمي أرسل رسالتين إلى الشلبي تتضمنان  سلسلة ” أخطاء وسلوكيات وإخفاقات ” في عمل الوزارة .

وأشار طلال إلى أن حادثة تأخر الرحلة الجوية القادمة من بغداد إلى بيروت أثارت حفيظة رئيس الوزراء الذي بين للشلبي أنه ” غير راضي ” عن نتائج عمل وزارة النقل .

كما أوضح الناطق الرسمي أن ناصر شلبي كلف علي محسن هاشم بمنصب مدير عام الخطوط الجوية العراقية ، ليقوم الكاظمي بإلغاء تكليف هاشم من هذا المنصب .

وكان الكاظمي في وقت سابق قد أصدر مرسوم يقتضي بمنع إجراء أي تغيير في مناصب الدولة العليا دون الرجوع إليه شخصياً .

و قال الكتاب الصادر عن رئيس الحكومة أن ” الوزير قام بتكليف علي محسن هاشم مديرا لشركة الخطوط الجوية العراقية، خلافا لتعليمات الكاظمي الذي ألزم الوزارات بعدم إجراء أي تغيير في المناصب العليا دون موافقته”.

و تم تنويه شلبي إلى حادثة تأخر رحلة جوية لمدة ساعة تقريباً في 30 تموز القائت كانت ذاهبة من بغداد إلى مطار بيروت الدولي .

والتي كانت سببها أحد أقارب الوزير شلبي ” أحمد عاصم حسين بندر ” الذي أشارت التحقيقات أنه تعاون مع قطان اسماعيل مدير محطة بغداد الجوية .

حيث قام الكاظمي بإصادر مذكرة تقتضي بفتح تحقيق في الحادثة الأخيرة وفي حوادث مشابهة ، وفقاً لما نقلته قناة العالم الإخبارية .

وفي سياق آخر أكدت خلية الإعلام الحكومية وقوع انفجار استهدف إحدى الشركات التابعة للتحالف الأميركي في محافظة ذي قار ، ليلة أمس الثلاثاء .

وذكر البيان الرسمي الصادر عن الخلية أن  “عبوة ناسفة انفجرت بشاحنة تابعة لإحدى الشركات المتعاقدة مع قوات التحالف الاميركي على الطريق الدولي في منطقة سوق الشيوخ في محافظة ذي قار جنوبي العراق ، دون وقوع خسائر بشرية ” .

حيث تشير بعض المصادر إلى أن هذا الهجوم ليس الأول من نوعه ، حيث تم استهداف رتل عسكري أميركي في 22 تموز الفائت في المحافظة نفسها ، كثالث هجوم خلال عشرة أيام يستهدف قوات أميركية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.