القائمة السوداء تنتظر حزب الله ونتنياهو يحرض

وضع حزب الله على القائمة السوداء
1

أشار بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال تصريح له إلى ضرورة وضع حزب الله اللبناني على القائمة السوداء ، واصفاً إياه بالمنظمة الإرهابية .

وفي تعليقه على قرار المحكمة الدولية نشر نتنياهو تغريدة عير حسابه الرسمي على منصة تويتر يؤكد فيها ضرورة تجريم حزب الله ومهاجمته ، قائلاً :

” هذا هو السبيل الوحيد أمام لبنان كي تتاح له الفرصة لتحقيق الازدهار وللتخلص من التنظيم الإرهابي الذي يعمل كقوة احتلال تابعة لإيران ” .

وأضاف  ” المحكمة الدولية الخاصة بتحقيق اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري قدمت أدلة أخرى على أن حزب الله هو عبارة عن تنظيم إرهابي يستمر في تدمير لبنان” .

كما دعا رئيس الوزراء ” الدول التي لم تصنف حزب الله بعد كتنظيم إرهابي إلى وضعه على القائمة السوداء و التعامل معه وفقا لذلك ” ، حسبما نقلت i24 .

ونبقى في ” إسرائيل” ، حيث أكد  إيلي كوهين وزير الاستخبارات الإسرائيلية عقب المباحثات الأخيرة التي تمت بينه وبين الطرف السوداني عن عودة طالبي اللجوء في إسرائيل إلى السودان .

وأشارت وسائل إعلامية بأن اتصالاً جرى بين كوهين و الزعيم السوداني لمناقشة اتفاقية السام التي ستعقد بين البلدين في وقت لاحق .

حيث قال كوهين ”  ان الاتفاق مع الامارات هو البداية وانه توجد اتصالات بالفعل مع السودان” ، مشيراً إلى وجود علاقات مع دول عربية أخرى .

وأضاف “قبل نصف عام اجري لقاء تاريخي بين الزعيم السوداني. المتحدث باسم الخارجية السودانية قال انه لا يوجد عداء بين اسرائيل والسودان، بل على العكس. ستكون اتفاقيات اخرى، مع دول اخرى في الخليج وايضا مع دول افريقية”. 

وفي حديثه عن قضية اللاجئين السودانيين في إسرائيل ، أوضح كوهين أنه “عندما سيكون يجب ان يتضمن وسيتضمن اعادة طالبي اللجوء من اسرائيل الى السودان” .

موضحاً أنه “لا يوجد حتى الان حديث عن ارقام، هذا سيحدث عندما سنتقدم بالمفاوضات لمرحلة التوقيع على اتفاق” .

ولكن الإحصائيات تشير إلى وجود حوالي 700 مواطن سوداني داخل إسرائيل ، يطلبون اللجوء فيها ، ولكن الاحتلال حاول أكثر من مرة طردهم خارج البلاد ولم ينجح في ذلك .

تعليق 1
  1. […] القائمة السوداء تنتظر حزب الله ونتنياهو يحرض […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.