القبض على عصابة نهب تنتحل صفة القوات النظامية في أسواق الخرطوم

السوق المحلي بالخرطوم \ MEO
0

تمكنت قوات المباحث الفدرالية في السودان من القبض على عصابة نهب للمواطنين بأسواق الخرطوم تقوم بانتحال صفة القوات النظامية.

 ونصبت قوة من المباحث كمينًا محكمًا بمنطقة السوق المحلي بالعاصمة الخرطوم مكنها من القبض على المتهم الذي يعتبر من أكبر معتادي الإجرام بالسوق، وفقًا لموقع (الراكوبة) السوداني.

وحين تم القبط على المتهم وجد بحوزته بطاقة عسكرية مزورة وتم إجراء الخطوات القانونية في حقه بقسم شرطة السوق المحلي.

كما تمكنت الفرعية من القبض على متهم آخر تابع لنفس عاصبة نهب المواطنين بالسوق المحلي حيث ينشط في السرقات الليلية، وتم فتح بلاغ في مواجهته توطئة لتقديمه للعدالة.

وقبل أيام تمكن أجهزة الشرطة في السودان من القبض على عصابة إجرامية متخصصة في سرقة المنازل تحت التهديد، بعدما قامت بجريمة نهب لإحدى منازل أمدرمان.

وتعود تفاصيل الجريمة لقيام (5) متهمين مسلحين بأسلحة بيضاء قاموا بدخول منزل بعد منتصف الليل وكانت صاحبته تغط في النوم وزوجها في مكان عمله.

حيث ينتمي الزوج لإحدى القوات النظامية، ودلفوا إلى المنزل وقاموا بتهديد الزوجة وإرهابها، وتمكنوا من الاستيلاء على شاشة تلفزيون وهاتفين جوالين ودراجة هوائية بجانب سرقة مبلغ (٣٠٠) ريال سعودي.

واضاف الشاكي أنهم عقب نهبهم المنزل شرعوا في اغتصاب الزوجة، وحينما استنجدت بالجيران قاموا بطعنها في يدها وفروا هاربين، ليتم إسعاف الزوجة إلى المستشفى.

حيث جاء قرار الطبيب بوجود جرح قطعي عميق في اليد اليسرى بالظاهر تمت خياطته بثلاث غرز ولا يوجد كسر.

وفى ذات السياق تحرك عدد من قوات الشرطة في السودان وتمكنت من القبض على زعيم عصابة سرقة وأفراد الشبكة الذين حاولوا اغتصاب السيدة، وقيدت في مواجهتهم بلاغات بالنهب والإرهاب والاغتصاب والاشتراك الجنائي.

وعلى صعيد موازٍ، أعلنت المباحث العامة في السودان عن إلقاها القبض على منفذ جرائم السطو المسلح على إحدى صيدليات العاصمة السودانية الخرطوم.

وقالت المباحث في بيانها بحسب موقع (تاق برس) السوداني، إن المتهم بجريمة السطو المسلح والذي شغل الرأي العام في السودان يبلغ من العمر 27 عامًا وهو الآن في قبضة السلطات الأمنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.