القوات المسلحة العراقية تمنع التظاهر خارج ساحة التحرير

0

طلب القائد العام في القوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، في بيان رسمي اليوم الأحد من المتظاهرين عدم التظاهر خارج ساحة التحرير.

وقال القائد في القوات المسلحة في بيان صحفي: “لدى الأجهزة الأمنية تعليمات صارمة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل من يحاول التجاوز على الممتلكات العامة والخاصة أو يعتدي على الأجهزة الأمنية والمتظاهرين”.

وأردف رسول: “ندعو أبناءنا المتظاهرين إلى عدم التظاهر خارج ساحة التحرير ب‍بغداد كونها مؤمنة بالكامل، كما ندعوهم إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية والإبلاغ عن أي حالة سلبية أو مشبوهة وعدم السماح لبعض مدعي الانتماء للمتظاهرين بالاعتداء على القوات الأمنية المتواجدة لحمايتهم فهم أبناء بلدهم” وفقاً لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

انطلقت التظاهرات في العاصمة بغداد اليوم، وفي عدد من المحافظات الجنوبية لإحياء الذكرى الأولى لتظاهرات أكتوبر.

وكذلك المطالبة بمحاسبة الفاسدين، وإجراء انتخابات حرة واختيار مفوضية مستقلة، حيث توافد آلاف المتظاهرين إلى ساحات العاصمة العراقية في بغداد ، وفقا لـ”العربية“.

من جانبه دعا يحيى رسول، الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، المشاركين في المسيرات إلى عدم التظاهر خارج ساحة التحرير ببغداد، مشيرا إلى أنها مؤمنة بالكامل.

مطالبا بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والابلاغ عن أي حالة مشبوهة، فضلاً عن عدم السماح لبعض مدعي الانتماء للمتظاهرين بالاعتداء على القوات الأمنية المتواجدة لحمايتهم.

مؤكدا على أن الأجهزة الأمنية لديها تعليمات صارمة بالتعامل القانوني مع من يحاول التعدي على الممتلكات العامة والخاصة.

هذا وتستعد العراق منذ أيام، لإحياء ذكرى مرور عام على احتجاجات العراق التي طالبت بالاطاحة بالطبقة السياسية ومحاربة الفساد.

من جانبها عملت سلطات العراق على تعزيز الأمن، بوضع حواجز خرسانية جديدة حول ساحة التحرير التي من المتوقع أن تتركز التظاهرات فيها.

وفي المقابل أوضحت وزارة الداخلية أنها أجرت اتصالات وتفاهمات مع قادة الحراك والناشطين والتي أكدت بدورها أن التظاهرات ستكون حضارية.

وعلى صعيد آخر، أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية في العراق أنها ستقوم بالبدء بأكبر مشاريع تجزئة الغاز الطبيعي في محطة أرطاوي شمال غرب محافظة البصرة.

و أشارت المعلومات أن الأبراج التي ستقام في المحطة ستكون الأكبر في تاريخ المحافظة ، و ستبلغ طاقتها الإنتاجية حوالي 400 مليون قدم مكعب يومياً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.