القوات المسلحة المصرية تصطف على الاتجاه الغربي

القوات المسلحة المصرية تصطف على الاتجاه الغربي
0

شهد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إجراءات الاصطفاف والاستعداد القتالي لعناصر القوات المسلحة المصرية على الاتجاه الإستراتيجي الغربي.

وبحسب “لمصري اليوم” تأتي هذه الخطوة في إطار خطة القيادة العامة لمتابعة التدابير والإجراءات المشددة لحماية حدود الدولة وأمنها القومي على كافة الاتجاهات الإستراتيجية براً وبحراً وجواً، بالتعاون بين كافة الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية للقوات المسلحة، وخاصة في ظل التوترات التي تشهدها الساحة الليبية.

واستمع رئيس أركان حرب القوات المسلحة إلى الإجراءات المتخذة لرفع درجات الاستعداد القتالي، كذلك عرض قرارات القادة على كافة المستويات وتنظيم التعاون بين كافة عناصر تشكيل العملية الإستراتيجية للقوات البرية والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة بما يضمن تنفيذ كافة العناصر للمهام بكل دقة وفى التوقيتات المحددة، كما ناقش عدد من القادة والضباط فى أسلوب تنفيذ المهام المخططة وكيفية مجابهة التغيرات الحادة والسريعة أثناء سير أعمال القتال.

وبحسب بيان صدر في 20 من الشهر الجاري عن مجلس النواب المصري والذي منح فيه الموافقة للقوات المسلحة بإرسال قواتها الى خارج البلاد.

فقد أشار البيان إلى أن “الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس دعا أعضاء المجلس للانعقاد في جلسة سرية حضرها 510 من أعضاء المجلس، وذلك في مساء الإثنين 20 يوليو الجاري، للنظر في الموافقة على إرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية خارج حدود الدولة المصرية، للدفاع عن الأمن القومي المصري في الاتجاه الاستراتيجي الغربي ضد أعمال الميلشيات الإجرامية المسلحة والعناصر الإرهابية الأجنبية إلى حين انتهاء مهمة القوات”.

وتابع البيان: “خلال هذه الجلسة تم استعراض مخرجات اجتماع مجلس الدفاع الوطني المنعقد صباح أمس الأحد برئاسة السيد رئيس الجمهورية والتهديدات التي تتعرض لها الدولة من الناحية الغربية، وما يمثله ذلك من تهديد للأمن القومي المصر”.

وكانت القوات البحرية المصرية والفرنسية قد نفذتا تدريبا بحريا عابرا في نطاق البحر المتوسط قبل يومين، ضمن الاستعدادات التي يجريها الجيش المصري.

جدير بالذكر أن المتحدث باسم الجيش المصري قد صرح سابقا أن قوات بلاده جاهزة في أي وقت من أجل حماية البلاد وحرصها على تحقيق أمنها القومي في ظل الثقة الغالية التي يضعها الشعب المصري في قواته المسلحة والتزامها بعدم الاعتداء على الآخرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.