الكويت تحجب توزيع صحيفة الشرق الأوسط السعودية…وهذا هو السبب !

0

حجبت دولة الكويت، صحيفة الشرق الأوسط السعودية، عن التوزيع في البلاد، بسبب مقال أحدث موجة غضب عارمة.


وذكر موقع الشبكة العربية ان المقال كتبه عضو منشق من الأسرة الحاكمة في قطر، فهد بن عبد الله آل ثاني، تحت عنوان “قطر التي أعرف.. والأخرى التي أجهل:، والذي أثار جدلًا كبيرًا في الكويت بسبب تجنيه بشكل كبير على أمير قطر الشيخ تميم بن حمد.


وأدى المقال إلى منع دولة الكويت توزيع الصحيفة، وهو ما أثار غضبًا في الجانب السعودي.
ويعد فهد بن عبدالله آل ثاني، أحد أفراد الأسرة الحاكمة في قطر، والذي تتبناه السعودية، وهو دائم الهجوم على أمير قطر والقيادات في الدولة.


واستهل الأمير القطري  بالقول: “لم أكن مهتمًا بالسياسة أو عاملًا فيها، لكنني بحكم الصلة العائلية مع القيادات كنت مُطلعًا على التطورات والتغيرات، وجميعها كانت ذات طبيعة سلمية وخيّرة.”

وتابع” أن الشيخ حمد بن خليفة في بدايات ولايات العهد لم يكن يختلف عن هذا النهج، باستثناء نوبات من التصرفات المفاجئة التي كانت تمضي بعفو الكبار وتفهمهم لأحوال الشباب وحماسهم واستعجالهم، كما كانوا يظنون.”

وانتقل في مقاله إلى انقلاب الشيخ حمد على أبيه الشيخ خليفة عام 1995، قائلًا إنه “لم يكن عملًا مُتوقعًا، وأحدث صدمة كبيرة في أوساط أسرة آل ثاني، إلا أن احدًا لم يتحرك ترقبًا للمُصالحة وأملًا في التصحيح”، وعزا ذلك الأمر إلى ما وصفه بـ”الخطوات الاستفزازية التي سبق للشيخ حمد أن قام بها لكن عولجت في حينها.”

واختتم مقاله بالقول: “أعرف الشيخ حمد، ويعرفه كثير من أهلي، وأن لا أمل في عودته أو صلاحه، فلا قطر تعنيه، ولا أهلها سوى أدوات له ليمضي في طريقه المخرب. لكن هل من الممكن التفاؤل في صحوة من الشيخ تميم وبعض أهله الأقربين؟”

واختتم قائلا : “الشيخ تميم هو أمير البلاد وحاكمها، فهل سيكون كذلك فعلاً؟ وهل سيعيد ديرتنا إلى مسارها وينفض عنها كل البلاوي التي توالت عليها؟”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.