اللجنة العليا للطورائ تؤجل فتح المدارس بولاية الخرطوم

0

أعلنت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في اجتماعها اليوم بالقصر الجمهوري، تأجيل فتح المدارس بولاية الخرطوم لثلاث أسابيع، وذلك برئاسة صديق تاور، عضو مجلس السيادة، و الرئيس المناوب للجنة.

وأكدت تماضر الطريفي عوض الكريم، وكيل وزارة التربية والتعليم، في تصريح صحفي، إن اللجنة العليا للطوارئ استندت في قرارها على مخرجات الورشة التي نظمتها وزارة التربية والتعليم، ووفقاً للبروتوكول الآمن الذي اعتمدته وزارتي التربية والتعليم والصحة، بخصوص استئناف الدراسة.

كما قالت عوض الكريم” إنه تم تأجيل المدارس في ولاية الخرطوم بسبب تفشي وباء الكورونا حسب احصائيات وزارة الصحة الاتحادية”.

وفيما يختص بالولايات الأخرى، أوضحت وكيلة وزارة التربية والتعليم، أن أمر فتح المدارس الولايات، متروك لحكوماتها بعد التشاور مع وزارتي التربية والتعليم والصحة، لضمان تنفيذ الاشتراطات الصحية وسلامة التلاميذ والمعلمين والعاملين بالمؤسسات التعليمية.

من جانبها، قدمت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي، إنتصار صغيرون، تقريراً حول موقف الجامعات السودانية فيما يختص بالدراسة والامتحانات والإغلاق كما بينت اهتمام وزارتها بالتعليم الالكتروني، بحسب ماذكر في موقع أخبار السودان.

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة في السودان اليوم الخميس، عن ارتفاع كبير في أعداد المصابين جراء فيروس كورونا، كما أكدت على تسجيل وفيات جديدة في آخر 48 ساعة.

وبحسب وكالة السودان الرسمية للأنباء (سونا) فقد سجلت وزارة الصحة الاتحادية (384) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما رصدت عن 12 حالة وفاة جديدة.

جاء ذلك في التقرير الوبائي الصادر عن وزارة الصحة اليوم الخميس وذلك لنتائج الفحوصات التي أحريت يومي 7 و 8 ديسمبر 2020.

وارتفع بذلك أعداد المصابين إجماليًا في السودان إلى (20468) منذ بداية الجائحة، متضمنة (1319) وفاة، فيما بلغت جملة المتعافين (11673) تعافي.

وجاء في التقرير أن يوم الثلاثاء الماضي رصدت فيه وزارة الصحة (172) حالة إصابة، بالإضافة لـ(10) وفيات وتعافي (160) حالة، حيث سجلت حالات جديدة بسبع ولايات.

فيما سجل التقرير الوبائي ليوم الإثنين (212) حالة جديدة وحالتي وفاة، وتعافي (169) حالة، فيما سجل التقرير حالات جديدة بولايات الخرطوم، الجزيرة وشمال كردفان.

وأعلن السودان تعليق العمل في المحاكم بشكل جزئي، بحيث يشمل التعليق “المحاكم المدنية الابتدائية، الأحوال الشخصية، الجنايات الإبتدائية”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.